بعد حرب شوارع بالدمام .. «أمن الدولة» في السعودية يفجر مفاجأة عن عائلة «نمر النمر»

110

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات

 

 

فجرت رئاسة أمن الدولة في السعودية، اليوم الأحد، مفاجأة عن عائلة زعيم الشيعة في المملكة الذي أُعدم بأمر ملكي، نمر النمر، وذلك على خلفية عملية أمنية في مدنية الدمام شرقي البلاد تخللها مواجهات مسلحة.

 

وأكدت “أمن الدولة” في بيانٍ لها نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنها حصلت على معلومات تشير إلى “ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات”.

 

وذكر البيان أن أمن الدولة “تمكن من رصد وجود المركبة وهي من نوع (فورد) يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء الماضي الموافق 28 / 4 / 1441هـ”.

 

وتابعت “أمن الدولة”: “عند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني؛ مما تطلب التعامل معهما بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهما ما نتج عنه مقتلهما”.

 

وكشف البيان أسماء المقتولين على رأسهم “عبد الله حسين سعيد آل نمر -قريب نمر النمر-، وأحمـد عبد الله سعيد سويد” سعوديا الجنسية، فيما تم إلقاء القبض على عناصر ثالث لم يفصح عن اسمه لأسباب أمنية.

 

وأشارت “أمن الدولة”، إلى “ضبط مادة عجينية تزن5 كلغم داخل السيارة المعدة للعملية، واتضح من الفحوص مكونها من مادة (RDX) شديدة الانفجار، إضافة إلى سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي”.

 

جدير بالذكر أن عائلة نمر النمر الشيعية، وهي أكبر عائلة شيعية في السعودية، تعد أول أسرة معارضة للأسرة الحاكمة في المملكة “آل سعود”، فيما تمت إعدام نمر النمر في 2 كانون الثاني/يناير 2016.

قد يعجبك ايضا