9 قتلى و28 جريحا حصيلة استهداف عرض عسكري للحزام الأمني بالضالع

174

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) الضالع

 

 

 

بلغت الاحصائية الأخيرة للقتلى والجرحى في الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا لقوات من الحزام الإمني اليوم الأحد في ملعب الصمود بمحافظة الضالع 9 قتلى ونحو 28 جريحا.

وقالت مصادر طبية إن عدد قتلى الانفجار بلغ 9 بينهم 3 أطفال، فيما جرح 28 اخرين بينهم ضحايا مدنيين ثلاثة منهم أطفال.

من جانبه قال فؤاد قائد جباري، المتحدث الرسمي باسم محور الضالع القتالي إنَّ الاستهداف الذي استهدف عرضًا عسكريًا صباح اليوم الأحد في ملعب الصمود بالضالع كان ناتج عن صاروخاً باليستياً بعيد المدى أطلقته جماعة الحوثي  من جبل يُسمَّى ظهر الحمار بالقرب من شعب الحمراء في بلدة العرفاف جنوب شرق مدينة دمت باتّجاه الضالع.

وأضاف جباري في تصريح لوسائل الاعلام ان الضحايا أغلبهم مدنيين تابعين للجهة المنظمة للحفل وكانوا يقوموا برفع الأجهزة والوسائل التنظيمية لحظة سقوط الصاروخ , مشيرا إلى أن الانفجار تسبب بدمار في مقصورة الملعب وأدّى إلى سقوط قتلى بينهم مدنيين.

وأوضح أن الصاروخ الذي أصاب مقصورة العرض كان بعد انتهاء العرض العسكري وتجمع عدد من الشباب والأطفال المدنيين الذين دخلوا إلى الملعب بعد انتهاء العرض , مشيرا إلى أن الحفل انتهى قبل سقوط الصاروخ بنصف ساعة بعد مغادرة المجندين والقادة مكان العرض.

وأكّد جباري أن هذا العمل الذي وصفه العدائي والإجرامي من خلال إطلاق الصواريخ الباليستية المتطورة يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني لجماعة مليشيا الحوثي الطائفية على حد قوله.

وختم قائلا بأن المليشيات الحوثية الإيرانية فشلت في تحقيق أهدافها المرجوة من هذا الإستهداف بقدر ما أزهقت أرواح المدنيين العزل.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا