وكلاء محافظة تعز في حكومة شباب واطفال اليمن يشاركون تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

160

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) تعز

الأحد 29 ديسمبر 2019

 

 

دشن اعظاء حكومة شباب واطفال اليمن بمحافظة تعز اليوم الأحد الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة التي تستمر خلال الفترة من 29 حتى 31 ديسمبر وتستهدف أكثر من 300 الف طفل دون سن الخامسة .

وخلال التدشين اشاد وكلاء المحافظة لدى حكومة شباب واطفال اليمن بمستوى التنظيم والترتيب للحملة من قبل مكتب الصحة والكادر العامل فيه ، منوهين على ضرورة بذل مزيد من الجهود لإنجاح الحملة وحماية الأطفال من مخاطر امراض الطفولة ومنها شلل الأطفال.

وأكد محافظ تعز للشباب والاطفال عزي التاج ، أهمية الحملة التي تأتي في إطار الجهود الرسمية التي تبذلها السلطة المحلية بقيادة الاستاذ نبيل شمسان ومكتب الصحة بالمحافظة بادارة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، لتقديم وتحسين الرعاية الصحية لأطفال المحافظة.

كما دعا الاخ عزي التاج محافظ الشباب والاطفال كافة الأخوة المواطنين الى الدفع بأطفالهم إلى مراكز التحصين الثابتة والمنتشرة في جميع المرافق الصحية ، وكذلك التعاون مع الفرق الميدانية ، لما فيه من حماية اطفالهم .

من جانبه اوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي ، أن الحملة تستهدف 26 الف و 545 منزلا ، وجميع اطفال المحافظة دون سن الخامسة باجمالي عدد 335 الف و387 طفلا ،منهم نحو 65 الف و629 طفل دون سنة واحدة ، مؤكدا أن لقاحات التحصين موجودة في جميع المراكز الصحية بالإضافة الى فرق ميدانية .

حظر التدشين الاخ وكيل المحافظة للشباب والاطفال احمد البرطي والاخت وكيلة وزارة حقوق الانسان روان الاثوري.

 

 

 

قد يعجبك ايضا