أحمـد علـي مشـفر يكتب.. *«بالامل والعمل نصنع المستحيل»*

263

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات حرة

 

 

✍….اسير واخطو بخطوات مثقله. في ظل حاضر مهدم الاركان. لايساعد على الوقوف بثبات فيبدا القلم ينثر الحروف وتسير الكلمات في متاهات ودهاليز مظلمه اعيد المحاوله تلو الاخرى دون جدوى ابحث عن جديد كي يلهم قلمي ليجدد الحروف لَـگِنْ الكلمات تقف عاجزه ولايوجد غير الصمت. فاعيد كتابة ماقد كتبته ومضى عليه عام ففي يوم 30 ديسمبر عام 2018 خط القلم نثر الفؤاد. 👇

 

بقلم احمدعلي مشفر.

(بلامل والعمل نصنع المستحيل)

 

 

اه لو تعلم كيف استاسروك اه لو تدرك كيف استعبـــــدوك
اه لو تشعر كيف استغفلـوك لتحررت وان هم قيدوك..

✍….الاقلام تحتاج للحبر لتكتب والفكر اذا لم يخضع لضمير سيحرق كل اوراقه..
في هذه الحياه يحتاج الانسان للوقت كي يراجع نفسه قد يحتاج ساعات او ايام او شهور او اكثر من ذلك. المهم ان تتوقف وتقف حتى لا يسرقك الوقت.
لو اننا ندرك معنى الوقت وقيمته لما وجدنا فيه متسع لغرور الاقلام والعقول،

نريد ان نعيش بسلام. ونطمح بحياه افضل ونسير الى الامام ولو خطوات قليله المهم ان تكون على الطريق الصحيح،

نحن في هذه المحافظه شبوه مالذي نريده؟وماهي احتياجاتنا؟ وكيف سنجعل عجلة الحياه تدور نحو البنا والتنميه؟ اساله بسيطه لا تحتاج الى سياسه ولا الى منظرين الاقوال كثيره ولكنها تحتاج افعال ورجال تعمل اذا كنا صادقين ستتوفر الامكانيات لايستطيع شخص بمفرده ان يبني ما تم تدميره. على مدى سنوات يجب ان يكون المجتمع فاعل مالم سيظل الحال على ماهو عليه..واذا سالت لماذا لاتوجد كهرباء وخدمات صحيه ومدارس ومعلمين وطرقات وغيره وغيره، ستجد عدة اجوبه وقد يقال لك انها تعليمات عليا..فلا احد يستطيع مساعدتك اذا لم تساعد نفسك،،الانسان هو الذي يبني. ومن يريد البنا. عليه ان يبنئ الانسان..بالعلم والمعرفه والاخلاق والقيم وحب الوطن.وهذا لن يتم في لليله وضحاها وعلينا جميعآ ان نسال انفسنا ونحاسبها الكل مخطاء وكل الاخطاء قابله لتصحيح .

وسنظل على امل بان القادم سيكون افضل باذن الله…الامل هو النور الذي لاينطفئ..

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا