لجنة إحياء ذكرى الهبة الحضرمية الـ 6 تقيّم فعالياتها

108

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص
المكلا /٢ يناير ٢٠٢٠

 

قدّمت لجنة إحياء الذكرى السنوية الـ 6 لاستشهاد المقدم “سعد بن حمد بن حبريش” ، وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية، في اجتماعها اليوم ، برئاسة الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ ، تقييمًا لانشطتها والفعاليات التي إقامتها في المكلا، ومن بينها الندوة البحثية لبدء توثيق احداث الهبة ومعرض الصور، إضافة إلى تدشين بطولة كأس الهبة لكرة القدم التي تنظم بالتنسيق مع فرع إتحاد اللعبة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن الندوة العلمية البحثية التي شارك فيها أكاديميون وباحثون مختصون، ومشاركون ومعاصرون لإحداث الهبة الشعبية الحضرمية ومساراتها المختلفة قد كشفت محاورها واوراقها المتعددة، أهمية هذا الحدث الاستثنائي في تاريخ حضرموت المعاصر، وجعلت الجميع أن يتوقّف أمامه ، نضالًا وتضحيةً ورمزيةً ومكانًا ومجتمعًا وأفقًا وتاريخًا، موضحًا بأن هذا العمل يعد بداية لتوثيق أشمل لأحداث الهبة، واستكمال المعلومات وجمع المساهمات والشهادات وتحليلها ومن ثم تضمينها في كتاب سيصدر عنها.

وتدارس المجتمعون العديد من المقترحات التي تسهم في إنجاح هذا العمل التوثيقي المهم، مشيدين بالتفاعل الإيجابي لقيادات وشخصيات المجتمع مع الفعاليات المرافقة لإحياء هذه المناسبة ومشاركة لجان التصعيد في المديريات ومختلف المكونات الحضرمية.

وأوصى المجتمعون باستمرار أعمال التوثيق وتسجيل وتدوين الشهادات وجمع المعلومات والوصف والتحليل والاستفادة من الأشخاص الذين سيثرون بما لديهم من وثائق وإفادات هذا الجهد التوثيقي.

وكلف الاجتماع عضوا اللجنة مصبح البحسني والكعش سعيد السعيدي بالتواصل مع فرع اتحاد كرة القدم بالساحل لوضع برنامج زمني لتصفيات مباريات بطولة كأس الهبة، حتى يتم تحديد الفائز من أندية الساحل الذي سيقابل الفائز من أندية الوادي في نهائي البطولة على ملعب سيئون .

 

 

 

قد يعجبك ايضا