السلطة القضائية تحيي الذكرى السنوية الأولى لفقيد العدالة القاضي جمال

112

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن

عدن – إعلام زوارة العدل

 

 

أحيت نقابة الموظفين الإداريين في السلطة القضائية والمحاكم والنيابات الذكرى السنوية الأولى لوفاة فقيد العدالة/ القاضي جمال محمد عمر، برعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ووزير العدل الأستاد علي هيثم الغريب في القاعة الكبرى بديوان عام وزارة العدل بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الفعالية أشاد الدكتور علي ناصر سالم بمواقف الفقيد قائلا :” الفقيد الخالد فينا جمال عمر انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والمنجزات، والذي كلفنا بالشد من أزرنا والحرص على إكمال المشوار الذي بدأه لإصلاح القضاء” .

وعدد رئيس مجلس القضاء الأعلى مناقب الفقيد الراحل واصفا إياهُ بالقاضي الشجاع والعادل والحصيف والذي لا يخشى في الله لومه لائم مشيداً بنجاحه في علاج الكثير من المعضلات التي انتصبت أمامه وهو يجتهد في عودة القضاء في عدن ودورة في نقل معهد القضاء العالي إلى عدن وكذا ترميم وتطوير القضاء.

وفي السياق وصف وزير العدل الأستاذ على هيثم الغريب، القاضي جمال بأنه القاضي الذي قدم الكثير للقضاء والذي عمل في هذه المهنة بشجاعة وشرف مضيفًا بالقول:” أننا اليوم ونحن نستذكر ماقدمه القاضي جمال محمد عمر في ذكرى وفاته السنوية الأولى نجدد له العهد بالسير في طريق تطوير المنظومة العدلية واستكمال كل الملفات للنهوض بالعمل القضائي”.

واستحضر الوزير الغريب العديد من المواقف التي جمعته بالفقيد حيث تميز بالإنصاف في مهنته ونموذجا في علاقته ومعالجته لقضايا المواطنين، معدداً مناقب الفقيد وانجازاته في تأسيس وزارة العدل .

وأكد الوزير الغريب على العمل في وزارة العدل بكل حماسة نحو الأهداف المرسومة لتطوير القضاء وكل المرافق خلال هذا العام وبما يليق بهذه المؤسسة الهامة وذلك لتحقيق كل ما كان يصبو اليه الفقيد وبما يأمله المواطن.

وتخلل الفعالية عدد من الفقرات بينها عرض فيديو لحياة الفقيد بالإضافة إلى عرض عدد من كلمات الفقيد التي ألقيت في المحافل الدولية كما وزع برشور عن الفقيد حوى كافة الإنجازات وصور الفقيد مع عدد من الشخصيات المحلية والعربية.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من أفراد أسرة الفقيد من قبل وزير العدل وموظفي القضاء كما تم تكريم عدد من منتسبي السلك القضائي.

حضر الفعالية المحامي العام الأول في الجمهورية، الدكتور علي عطبوش ورئيس محكمة استئناف عدن وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي فهيم الحضرمي، وأعضاد مجلس القضاء الأعلى ووكلاء وزارة العدل وقضاة المحاكم ووكلاء النيابات وطلاب معهد القضاء العالي.

 

 

قد يعجبك ايضا