*دعوة لأهل الخير ورجال الأعمال للمساهمة في بناء مسجد بالممدارة في عدن*

114

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن/خاص

 

 

مقدمة: لقد عظم الله من شأن بيوته وأضافها إليه إضافةَ تشريف وتكريم، وشهد بالإيمان لمن عمرها بإقام الصلاة فيها وأكثر من اعتيادها قال تعالى: (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ)..كما وحث النبي صلى الله عليه وسلم على بناء المساجد فقال: “مَنْ بَنى مسجداً يبتغي به وجَه الله، بني الله له بيتاً في الجنة” رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: “من بنى لله مسجداً يُذكرُ فيه بنى الله له بيتاً في الجنة” رواه ابن ماجة وابن حبان في صحيحه..وجعل الله المساجد مكاناً لعبادته ورغب في عمارتها وصيانتها والعناية بها طلباً لمرضاته ، وسخر من عباده من يقوم على بنائها ، وأوصى أمته ببناء المساجد ورغب فيه. والمساجد بيوت الله في أرضه ، وهي أحب الأماكن إليه ، ولها مكانتها العظيمة في دينه وفي قلوب عباده المؤمنين ، ومكانة المسجد تظهر بجلاء في أن النبي عليه الصلاة والسلام عندما وصل إلى أطراف المدينة المنورة لم يستقر به المقام حتى بدأ ببناء أول مسجد في الإسلام ، ألا وهو مسجد قباء الذي يقع في حي بني عمرو بن عوف ، وهو أول مسجد بني لعموم الناس في الإسلام.

وعطفا على ماذكر أعلاه في المقدمة .. يناشد سكان وأهالي حي المشروع – مخطط الأمن السياسي وحدة جوار (657)- بمدينة الممدارة في العاصمة المؤقتة عدن كافة أهل الخير ورجال الأعمال المساهمة في بناء وتشييد مسجد بحيهم لكون الحي لا يوجد فيه مسجد بالمطلق.

وأشار الأهالي إلى أن أرض المسجد موجودة وصرفت بشكل رسمي ولديهم كافة الأوراق والوثائق الرسمية للأرض وعملوا جاهدين للحفاظ عليها من الباسطين خلال الفترة الماضية, ولكنهم لم يتوفقوا بالعثور على فاعل خير يتكفل ببناء وعمارة المسجد , مؤكدين حاجة الحي لمسجد متكامل.. خاصة وان اقرب مسجد للحي يبعد كثيرا عنهم ويجشمهم العناء الكثير في الوصول اليه .

ولفت الأهالي إلى أن الحي يشهد نمواً سكانياً مضطرداً ويحوي مئات المنازل والفلل والعمائر وبناء المسجد في المساحة المخصصة والمصروفة له سوف يساعد أهل الحي ويخفف عنهم مشقة الوصول للمساجد البعيدة.

وفي الختام يأمل أهالي حي مخطط الأمن السياسي بالمشروع في مدينة الممدارة من أهل وفاعلي الخير المساهمة بتشييد المسجد أو التبرع للمشروع.

للاستفسار الاتصال على الأرقام التالية :
الشيخ فكري /775677325
صالح ديمح/ 775089619

يشار إلى أن بناء وعمارة المساجد صدقة جارية لا ينقطع عملها واجرها .. وحُثَّ الإسلام على بناء المساجد وتشييدها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا