محمـد بدحــيل يكتب.. *كدمات على جروح جنوبيه*

153

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات حرة

 

#كدمات على جروح جنوبيه

 

 

كيف نتغافل عن كل من قتلوا من كوادرنا وكل من اراق دمائنا بينما كنا نمد له يد لاحتضانه كان يرسل القتله كي يقتلوا ابناءنا .
بينما كنا نقتسم لقمتنا معهم ونخزن معهم كانوا يرسلون قتلتهم لاصطياد رجالنا ..
بينما سلمناهم بلادنا بكل خيراتها كانوا يتذمرون بانهم الخاسرون وباننا مجرد عبء عليهم واهانونا وشرودننا وجعلوا كوادرنا يتسولون الوضيفه واذلونا وجعلوا الرجال والخريجين في بيوتهم بلا ايه قيمه ولااي جدوى وتركوننا نستجديهم رواتبنا المجتزءه وكرامتنا المهدوره في شوارع صنعاء واستخدموننا كورق كلينكس ثم رموننا بلا ايه رحمه واغتالوا كل من تنبس بكلمه واذلوا كل من عارضهم واستمروا بتصفياتهم سنوات بينما كانوا يكتنزون الخيرات في ارضنا وتقاسموا بلادنا وباعوا كل كنوزنا ومحوا تاريخنا وانكروا احقيتنا وطمسوا معالمنا ونفذوا بخسه سياسه لالغاء وتهميش اننا شعب اراد الوحده وارادوا لنا الموت ..
بينما جئناهم فاتحين ايادينا لنحتضنهم كانوا يستلون خناجرهم المسمومه ويغرزونها في ضهورنا بلارحمه ولاانسانيه ووزعوا كل املاكنا وانكروا احقيتنا ببلادنا بكل صفاقه واحتقار كانوا يسخرون مننا ويتضاحكون علينا ..
واكملوا الموت لنا في غزو ٩٤م مستغلين اخوتنا واججوا نزاعاتنا واثاروا احقادنا واستباحوننا ودمروا مدننا وهدموها واباحوا قتلنا بفتوى الديلمي ..
وختموها بحرب٢٠١٥م ولكننا ابينا الا الموت على عتبات عدن وقاومنا ومتنا وشردنا ولكننا بقينا رغم كل شى تخلى عننا الجميع وكل العالم وبقينا هنا نقاوم ونجوع ونموت ولكن شرفاء ورجالا ..
واليوم يفرضوا علينا أن نقبلهم ونسامحهم ونتناسى كل ما فعلوه وكل الدماء ننساها ..
لكنهم لم يقولوا شى عن ما فعلوه ومن فعله وكل من يقف خلف كل تلك الافعال ومن اباح دماءنا واستباحنا ولم يشعروا بتأنيب الضمير ولو احدهم فقط يتحدث وقال كلمه يفضح بها كل مانفذ وكل ماخططوه وفعلوه ولماذا ومن وكيف ومتى !!
هل احد منهم اعلن الندم والتوبه واحس بتأنيب الضمير واعلن ولو مره انه نادم ويريد الاعتراف والإعتذار عن جريمته او معرفته بالمخطط . .
هل تكاشفوا ولو مره عن عقاراتهم المنهوبه في بلادنا وقصص السطو واللصوصيه التي حيكت بليل وارصدتهم المهربه وخيراتنا التي حللوها لهم وبترولناوغازنا وارضنا وشركاتنا ومؤسساتنا وبحرنا وكل مااغتنموه لهم كورث خاص هل احد منهم اعاد شى مما سلبه او اعلن عما نهبه او اعترف بما سرقه ..
اخبروني بربكم. من يستطيع أن يفرض علينا أن نتسامح بينما هو مازال يسخر مننا ويهزء من طيبتنا ويتبجح بارثه القبلي ويطلب زعامه وينادي بالوحده زورا وخداعا وخديعه فهو يعرف انه فرض علينا غصبا ..
فمن الذي أجبرنا على أن نقبل يديه ونغفل عن الدماء التي اراقها ولانرى ابتسامه السخريه على شدقيه والخنجر في يديه ونطمس كل ذكريات الموت التي سببها ونتحمله ونتقبله لانها متطلبات المرحله او تكتيك كذبا وزورا بينما هو غصبا عننا واذلالنا …
أن الاخطاء التي يتعمد التغافل عنها من التحالف عن القيادات جميعها ليس حبا فيهم ..لا ورب الكعبه بل هي تعمد قذر لافسادهم واذلالهم وتنفيذ المخطط الذي يحاك لتنفيذ مارب قذره عقدوها مع اخرين وماتلك الاموال التي تصرف لهم الا لشراء ولائهم وجعلهم تنابله واتباع لاهوائهم والتلذذ بما يعيشوه في بوتقه الزعامه الوهميه الهامشيه المصحوبه بالقاب وهميه واتباع دونكشيتون يخضعون للصرفه ويستلمون رواتبهم منهم وربطهم باستراتيجيه كبرى ابعد من أذهانهم وتركهم يعيشون بشعاراتهم ويضفون البهارات لتعتيقها وهما وزيفا ومستغلين سطحيه الزعماء وخيانه الكثيرين وسلبيه الاغلبيه وتبعيه النخب وانشغال الناس باللهث خلف متطلباتهم المصطنعه ..
كل من يغتني بهذه الايام خائن وعميل وكل من يصمت جبان وكل من يكتنز الاموال سوف يحتقروه الناس وسيلعنه الاحفاد وكل من يستغل الحرب والبلاد لكي يسطو على ارض ويمتلك عقارات ويبني عمارات ويفتتح شركات ويصبح شيخا او زعيما هو مجرد حذاء إرتضى أن يلبس باقدام الغزاه وسوف يلفضه التاريخ وسيفضحه الواقع ولن تغطى عين الشمس بمنخل
#محمدبدحيل

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا