وكيل أول حضرموت يتفقد نشاط مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل

174

 

 

صحيقة ((عدن الخبر)) خاص

 

 

تفقد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي صباح اليوم أوضاع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت , وأنشطته الاشرافية والرقابية على الجمعيات والاتحادات وتنظيم عملها ووضعها المالي والاداري بالإضافة إلى التفتيش والبت في قضايا العمل والصحة المهنية .

وتناول الاجتماع دور المنظمات الدولية وتنسيق أعمالها الاغاثية والانسانية في المحافظة بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وخلال تفقده أطلع وكيل أول حضرموت من المدير العام للمكتب أوسان محمد باحسين ومدراء الإدارات على مستوى تنفيذ الخطط والبرامج والتصورات للإرتقاء بمختلف الأنشطة وخلق شراكات فاعلة تسهم في تحسين الأداء.

وتطرق الاجتماع الذي حضره المدير العام لمكتب النفط والمعادن بساحل حضرموت الدكتور خالد باشامخه إلى العمالة والتوظيف في الشركات النفطية والتعامل مع القضايا العمالية والبت فيها , واهمية إنشاء مكتب للشؤون الاجتماعية والعمل في شركة بترومسيلة لتنظيم ذلك.
وشدد وكيل أول حضرموت على أهمية تفعيل أنشطة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل واداراته المختلفة ,

وتوظيف الإمكانيات المتاحة لتطوير عملها وقيامها بادائها الرقابي على أكمل وجه خاصة في تقييم نشاط الجمعيات والاتحادات, وسرعة البت في القضايا العمالية من خلال اللجنة التحكيمية بما يحفظ الحقوق .

حاثًا على الوقوف بجدية أمام أوجه الاخلال في اللوائح المنظمة لعمل الجمعيات والاتحادات والتعامل معها وفقًا والقانون , والعمل على تكريم الفاعلة منها .

ووجه وكيل أول حضرموت مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل والنفط والمعادن بوضع آلية للتعامل مع الشركات العاملة في المجال النفطي فيما يخص العمالة المحلية.

 

قد يعجبك ايضا