طلاب اليمن الدارسين في ماليزيا والهند يعلنون اعتصاما للمطالبة بمستحقاتهم

210

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات

 

 

أعلن عدد من طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج اعتصامهم المفتوح للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم واعتماداتهم المالية والمنقطعة منذ أشهر.

وجدد طلاب اليمن في الهند وماليزيا مطالباتهم للحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم المنقطعة منذ أكثر من ستة شهور وسط تجاهل الحكومة لمطالبهم ووقفاتهم الاحتجاجية المتكررة.

ففي ماليزيا أعلن الطلاب اعتصاما مفتوحا في السفارة اليمنية للمطالبة بالوصول الى معالجة لمستحقاتهم التي مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات بالرغم من تضمينها في الموازنة العامة للدولة حسب بيان صادر عنهم.

وفي الهند أكد موفدو الجامعات اليمنية أنهم بحسب القانون موفدون للدراسات العليا كونهم اعضاء هيئة تدريس مساعده وسيعودون بعد تأهليهم للعمل في جامعاتهم فلديهم قرارات ايفاد رسمية وقانونية ويفترض اعتماد مساعدتهم المالية التي لم يتقاضونها هم وزملاؤهم الطلاب منذ أكثر من ستة شهور.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أقرت وقف مستحقات جميع الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج ممن لايوجد لديهم قرارات ايفاد وتمت اضافتهم إلى كشوفات المستحقات المالية بالمخالفة للقانون وعن طريق الرشاوي والتلاعب.

وشدد مراقبون على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج خاصة أولئك الذين حصلوا عليها بالمخالفة وأصبحوا الان في عداد الضحايا فيما الفاسدين الذين تلاعبوا في كشوفات المنح يسرحون ويمرحون في الوظائف العامة للدولة.

قد يعجبك ايضا