اليمن يستعيد حقه بالتصويت في الأمم المتحدة بعد سداد ديوانه

179

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات اخبارية

 

 

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، استعادة حق بلادها بالتصويت في الأمم المتحدة، بعد أكثر من أسبوع من تعليق ذلك بسبب تخلفها عن سداد اشتراكات العضوية للمنظمة الدولية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها حساب وزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء الأربعاء.

 

وقالت الخارجية اليمنية: “استعادت بلادنا كامل حقوق التصويت في الأمم المتحدة، بعد أن تم تسديد المبلغ اللازم من مساهمات الجمهورية اليمنية وفقا لميثاق الأمم المتحدة”. ولم تشر الوزارة إلى المبلغ الذي سدده اليمن للمنظمة الدولية لاستعادة حقه بالتصويت.

استعادت بلادنا كامل حقوق التصويت في الأمم المتحدة بعد أن تم تسديد المبلغ اللازم من مساهمات الجمهورية اليمنية وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، الجمعة الماضية (10 كانون الثاني/ يناير الجاري)، إن سبع دول تخلفت عن سداد اشتراكات العضوية، من بينها اليمن، لا يحق لها التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة.

وبموجب المادة 19 من ميثاق الأمم المتحدة، فإنه “لا يكون لعضو الأمم المتحدة الذي يتأخر عن سداد اشتراكاته المالية في المنظمة حق التصويت في الجمعية العامة إذا كانت قيمة المتأخر عليه مساوية لقيمة الاشتراكات المستحقة عليه في السنتين الكاملتين السابقتين أو زائدة عنها”

 

قد يعجبك ايضا