رابطة أهل الحديث بوآدي حضرموت تقيم ملتقاها الدعوي الثالث تحت عنوان القات آفات و آهات !

143

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) أ. شائع بن وبر

 

 

أقامت رابطة أهل الحديث بوآدي حضرموت الملتقى الدعوي الثالث تحت عنوان القات آفات و آهات و ذلك مساء يوم الجمعة الموافق 29 جماد الأول 1441 في جامع الجبّانة بمدينة الحوطة مديرية شبام محافظة حضرموت بحضور عدد من الشيوخ و الدعاة .

في بداية الملتقى تم الترحيب بضيوف الملتقى الشيوخ و الدعاة و الحاضرين جميعاً و شكرهم على تلبية الدعوة .

حيث تحدّث الداعية مراد القفيل عن آفات و آهات القات ، فأكد على إنتشار تعاطي فلذات أكبادنا ، في ريعان شبابهم من سن الخامسة عشرة و ما فوق ، القات بعد تحقيق و نزول إلى بائعي القات ليأكدوا له ذلك .
كما أكد في سياق حديثه على إصابة شخصين يعرفهما تماماً بسرطان الفكين من مدمنين القات .
و قد أعطى شرحاً وافياً بأضرارها و مصائبها و دورها و علاجها و تفاصيل و أبحاث علمية بالأرقام عن حجم المعاناة و الأضرار .

كما ألقى الشيخ يوسف بن فاضل كلمته بنداء جميل قائلاً أيها المخزن الحبيب ! في رسالة تدل على اللطف في الإقناع مستعرضاً بعدها جوانب من آفة القات و الأوقات التي يتم تضييعها في تناوله و مدى تأثيرها على النسيج الإجتماعي و العائلي .

كما تحدث الداعية أحمد بن شامس عن الجوانب النفسية التي تسببها تلك الآفة كعدم الطمأنينة و الأرق و القلق و الإكتئاب و الانفصام و غيرها من الأمراض النفسية مستعرضاً تحليلاً نفسياً جميلاً الأضرار الناجمة عن تناولها .

كما استهل الشيخ الدكتور طالب الكثيري رئيس رابطة أهل الحديث حديثه بسؤال غريب و مثير في نفس الوقت من طالبات كلية الدراسات الإسلامية مفاده متى سيقام الملتقى النسوي لآفة القات ؟ في رسالة توضح بانتشارها في أوساط النساء حسب ما أكدنه تلك الطالبات حسب قوله .
كما أعطى بعض العلاجات لتلك الآفة كتذكير النفس بتناول السموم المصاحبة لهذا القات موضحاً تأثير تلك السموم على الجسم .
كما استعرض العلاج الثاني المتمثل بتذكير النفس بالأبناء و الأطفال ذاكراً بعض القصص المؤثرة على ذلك .
ثم استعرض العلاج الثالث بتذكير النفس بالأموال التي يتم إنفاقها و مدى حاجة العائلة لها كالتزامات ضرورية كزواج البنت و غيرها موضحاً قصص عن كيفية إستغلال الأبناء للحصول على أموال تلك الآفة .

في الأخير نشكر كل القائمين و الداعمين و المشاركين في هذا الملتقى و نتمنى من الله أن يجنب أبنائنا و جميع المسلمين تلك الآفة و أن يصلح بلادنا لما فيه الخير .

و دمتم في رعاية الله

 

 

قد يعجبك ايضا