اللجنة الوطنية تجري نزولا” لاصلاحية سجن بئر احمد للاطلاع على احوال السجناء

128

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن – خاص

 

 

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان صباح اليوم الاحد نزولاً ميدانياً الى اصلاحية سجن بئر احمد في عدن بهدف الاطلاع على اوضاع نزلاء السجن .

وخلال النزول التقى فريق عمل اللجنة الوطنية المتمثل بكل من القاضية صباح احمد العلواني والقاضية جهاد عبدالرسول والطاقم المرافق لهما بالاخ عبدالله عبدالواحد الرجاعي نائب مدير السجن والذي رحب من جانبه بزيارة فريق عمل اللجنة مثمناً ماتبذلها اللجنة من جهود لمتابعة اوضاع السجناء .

من جانبه فريق عمل اللجنة الوطنية كان قد اوضح لنائب مدير السجن بان نزولهم قد جاء عطفاً على تلقي اللجنة الوطنية بلاغات بشأن انتشار وتفشي حمى الضنك بين نزلاء السجن ، فضلا عن بلاغات اخرى تلقتها اللجنة من اهالي بعض السجناء بشأن قيام بعض نزلاء السجن بالاضراب عن الطعام .

في سياق ذلك ومن جهته اوضح نائب مدير السجن بانه كانت هناك فعلا ثلاث حالات لثلاثة سجناء اصيبوا بحمى الضنك وتم سرعة نقلهم لمستشفى الجمهورية لغرض تلقي العلاج اللازم ليتم بعدها اعادتهم الى السجن ، وفيما يخص موضوع الاضراب فقد اشار نائب مدير السجن لفريق عمل اللجنة بان هناك عدد من نزلاء الاصلاحية قاموا بتنفيذ الاضراب عن الطعام احتجاجا منهم على عدم الافراج عنهم بالرغم من وجود اوامر سابقة بالافراج عنهم .

الجدير بالاهتمام ان فريق عمل اللجنة الوطنية كان قد قام وفي اطار زيارته لاصلاحية سجن بئر احمد بزيارة مباشرة الى عنابر السجناء والجلوس مع الثلاثة السجناء الذين كانوا قد اصيبوا بحمى الضنك ، حيث افادوا بانه تم نقلهم للمستشفى بغرض تلقي العلاج حال اصابتهم بذلك وانهم يتمتعون حاليا بصحة جيدة .

كما تم جلوس فريق عمل اللجنة الوطنية مع السجناء الذين قاموا بتنفيذ اضرابهم عن الطعام ، حيث اوضحوا لفريق عمل اللجنة بان البعض منهم قد صدرت اوامر بالافراج عنهم الا ان تلك الاوامر لم يتم تنفيذها حتى اللحظة ، كما استمع فريق اللجنة الوطنية لباقي السجناء والذي طالبو بسرعة النظر في قضاياهم ، والى ذلك جرى الافراج عن اثنين من السجناء بحضور فريق عمل اللجنة الوطنية بناءاً على اوامر افراج صادره لهم من قبل النيابة الجزائية ٠

 

 

قد يعجبك ايضا