بحضور الهاروني والشمل اختتام دورة لغة الإشارة والمعالجة النطقية لمعلمات مدرسة التربية الشاملة.

116

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

اختتمت ظهر اليوم الخميس 30يناير 2020م بقاعة مشفئ ابن خلدون الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة التربية الشاملة بالحوطه في مجال لغة الإشارة والمعالجات النطقية بدعم من الصندوق الإجتماعي للتنمية.

واوضح الاستاذ وليد احمد الهاروني مدير ادارة التربية الشاملة بمكتب التربية والتعليم انه وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قمنا بمخاطبة عدداً من المنظمات بغرض تمويل عدداً من البرامج التدريبية لمعلمات المدرسة.. وبالفعل استجاب الصندوق الإجتماعي للتنمية واعتمد ثلاث دورات وهي صعوبة التعلم ولغة الإشارة والمعالجة النطقية وطيف التوحد.. واليوم انهى 22 معلمة من مدرسة التربية الشاملة دورتهم التدريبية في لغة الاشارة والمعالجة النطقية والتي استمرت ثلاثة اسابيع.

من جانبه اشاد الاستاذ عبدالله محمد شمل مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية الحوطه بحرص المتدربات على تلقي المعارف الصحيحة في كيفية التعامل مع هذه الفئة.. مناشداً المنظمات الدولية لتقديم الدعم الكامل لهذه المدرسة كونها الوحيدة على مستوى المحافظة. مقدماً شكره للصندوق الإجتماعي للتنمية لتبنيه هذه الدورات.

من ناحيتها طالبت الاستاذة نسرين عبدالله الحبيشي مديرة مدرسة التربية الشاملة لذوي الإعاقة بضرورة الاستمرار في التدريب وكسب المعلمات مهارات جديدة يستطعن من خلالها مساعدة الأطفال للتغلب على إعاقتهم السمعية والنطقية.

كما اشادت المدربة اريد احمد عباس بحماس وتفاعل المتدربات وسرعة ادراكهن المعلومات والأساليب التي من خلالها سيستطعن التغلب على المشاكل الموجودة لدئ الاطفال من ذوي الإعاقة السمعية والنطقية والعمل على تمكينهم القدرة على الكلام والفهم اسوة بزملائهم في المدارس.

حضر اختتام الدورة الاستاذ خالد بادويح رئيس قسم المستلزمات المدرسية بإدارة التربية والتعليم الحوطه.

الاعلام التربوي

 

 

قد يعجبك ايضا