تدشين طريق الفرع الاعلى بيافع سرار مكتب كلد

118

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

سرار/صالح البخيتي

 

 

تحت شعار همة حتى القمة دشن صباح اليوم الاثنين مشروع شق طريق منطقة الفرع الاعلى بيافع سرار بمحافظة أبين، الذي يجري تنفيذه بمرحلته الأولى على نفقة اهالي الخير من أبناء يافع الخير والمدد اصحاب الايادي البيضاء.

وخلال التدشين الذي حضره جمع غفير شيوخ وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية وحزام امني وأمن بيافع سرار مكتب كلد ،القى المنسق العام للمشروع الأستاذ نجيب محمد حسن كلمة، شكر فيها الحاضرين من أبناء سرار الذين قدموا لمشاركتهم هذه الفرحة الكبرى في تدشين شق طريق منطقة الفرع الاعلى المترامية الأطراف على السلسلة الجبلية غرباً للعاصمة سرار.

ثم تطرق إلى توضيح سير بداء العمل قائلاً بفضل الله وبجهود وتكاتف اهالي المنطقة وبدعم سخي من أصحاب الخير من أبناء يافع كلد اليوم ندشن طريق الفرع الاعلى الذي عانوا اهلها منذُ القدم صعوبة في نقل مرضاهم ومطلبات أسرهم ، واضاف ان بانجاز هذا المشروع سيحل معظلة كبرى عل كاهل المواطنين بمنطقتي الفرع الاعلى والأسفل بيافع سرار.

واكد أيضاً إن اللجنة الأهلية للمشروع تمشي وفقاً لخطة منتظمة بالعمل ،وستكون المرحلة الأولى المشي بالشق بنسبة 70% باتجاه منطقة الفرع الاعلى ،والمرحلة الثانية ستكون صيانة للطريق السابقة بمنطقة الفرع الأسفل.

وفي ختام حديثه قدم خالص شكره وتقديره لكافة الداعمين لهذا المشروع سائلاً الله ان يكتب لهم الأجر والثواب بما قدموا من خير لأبناء منطقة الفرع الأعلى بيافع سرار.

من جانبه المدير التنفيذي للمشروع د.نائف سعيد العمري شكر الحضور ،وأكد أن هذا المشروع تبلغ مسافته كيلو ونصف ، وياتي على نفقة اهالي الخير وابناء المنطقة بتكلفة تقدر(105) الف ريال سعودي، وفي الوقت ذاته اشاد بما قدموه الداعمين حتى الآن وكذلك أصحاب الأرض والملاك الذي اعتبرهم العمود الأول لإنجاح هذا المشروع.

من جانبهم الحضور عبروا عن خالص شكرهم لكل رجال الخير والمغتربين من أبناء يافع والأهالي الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في دعم مشروع طريق الفرع الاعلى وكل مشاريع الخير بيافع التي ايقظت في ظل غياب الدولة.

حضر التدشين كلا من : عضو السلطة المحلية بسرار خالد منصور دباء ،ورئيس لجنة المشروع الشيخ محمد حسن العمري ، والشيخ حمود فاضل مديرصندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية ، ومستشارالتربية والتعليم بمحافظة أبين الأستاذ شيخ النوباني ،والمسؤول المالي للمشروع الاخ مزيد أحمد قاسم ، ورئيس لجنة الرقابة العقيد صالح عبده ، والمحامي بديع العمري ،ومدير صندوق المشروع الأستاذ عبدالفتاح سعيد شيخ، ونائب قائد الحزام الأمني بسرار أنوار حسين المكدشي ، ونائب مدير الامن بسرار منير ناصر راجح، وجمع غفير من أبناء يافع سرار.

 

 

 

قد يعجبك ايضا