مؤسسة «أكون» تدشن حملة التوعية  «بالصحة الإنجابية» في المرافق الحكومية بعدن .

112

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن / سماح إمداد

 

 

دشنت  مؤسسة أكون للحقوق والحريات بمديرية التواهي بالعاصمة عدن ” حملة التوعية الخاصة بالصحة الانجابية في المرافق الحكومية ” مكتب التخطيط والتعاون الدولي ”  وبمشاركة عدد من الموظفات العاملات .

يأتي ذلك ضمن مشروع ضمن مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة اليمنية.

وفي افتتاح التدشين رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات “ليلى الشبيبي” بجميع الحاضرات موضحة : بان تعرف منظمة الصحة العالمية بان الصحة الإنجابية بانها الوصول الى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الامور  وكل ماهو متعلق بصحة وسلامة الأم.

واكدت ” بان الهدف من حملة  التوعية  هو رفع الوعي والتثقيف  للصحة الإنجابية  وخاصة المرأة العاملة وإكتسابهن معلومات ومهارات حول مفهوم الصحة الإنجابية وطرق المراحل والمبادئ الرئيسية .

واضافت  :  بان المرأة العاملة والنساء عامة  بحاجة ضرورية لتعزيز المفاهيم لديها حول الإجراءات والعوامل الهامة للرعاية بصحتها.. متمنيه من جميع الموظفات العاملات  الاستفادة من حملة التوعية  وان  تولى  اهتماما بصحتها وحرصها حيث تتوفر مراكز صحيه حتى لاتكون هناك اضرار مستقبيله .

ومن جهتها رحبت هيفاء محمد سعيد مديرة إدارة المرأة في مكتب التخطيط والتعاون الدولي بطاقم مؤسسة أكون ممثلة الاستاذة ليلى الشبيبي .. مشيدة باهتمام كافة فريق العمل والميسرات بتوصيل خدمة مجتمعية.

واشارت ” عهد جعسوس ” المسؤول الإداري لمؤسسة أكون بان هذا اليوم الاول من بدء النزول  لإقامة حملة  التوعية بالصحة الإنجابية  ولدينا العديد من النزول في مديريات عدن خلال هذه الفترة.

وتطرقت الميسرات في حملة التوعية إلى شرح بعض عدد من المحاور و مفاهيم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والاحتياجات التي تتمحور عليها عناصر الإستراتيجية المنظمة  .

 

 

قد يعجبك ايضا