صحفيو سبأ للانباء بعدن يلوحون بالاضراب احتجاجا على رفض وزير المالية صرف الموازنة التشغيلية للوكالة

202

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن

 

 

أكد مصدر مسؤول في اللجنة الصحفية النقابية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن بأن صحفيي الوكالة لوحوا بالاضراب عن العمل وعدم تغطية الأخبار الرسمية لمسؤولي ومؤسسات الحكومة الشرعية وعدم إرسالها إلى المقر المؤقت للوكالة في العاصمة السعودية الرياض وذلك احتجاجا على رفض وزير المالية صرف الموازنة التشغيلية للوكالة منذ منتصف العام الماضي رغم التوجيهات الرسمية الموجهة له .

وأوضح المصدر أن كل الجهود والمحاولات التي بذلتها قيادة الوكالة بعدن ونائب وزير الإعلام فشلت بثني وزير المالية العدول عن رفضه صرف موازنة الوكالة التشغيلية ووصلت كل الجهود معه الى طريق مسدود وتتطلب تدخلا رسميا من قبل رئيس الوزراء والسلطة الشرعية للإفراج عن الموازنة التي يتعنت وزير المالية بعدم صرفها بمزاجية عابثة .. مشيرا بأن عدم صرف الموازنة التشغيلية للوكالة سوف يتسبب بوقف نشاط الوكالة الصحفي داخل العاصمة عدن والمحافظات المجاورة الأخرى وان وزير المالية سوف يتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك الأزمة.

وكشف المصدر أن تعنت وزير المالية بعدم صرف الموازنة التشغيلية دون أن يبدي أي أسباب قانونية يعيق انشطة وعمل الوكالة كمؤسسة صحفية رسمية تتبع الحكومة الشرعية ويضرب عرض الحائط بتوجيهات وزارة الإعلام .. مشيرا بأن رفض وتعنت وزير المالية غير المسؤول يمثل إعاقة مفتعلة لعمل الوكالة كلسان حال الحكومة الشرعية.

وأشار المصدر بأنه في الوقت الذي فيه يصرف موازنات بعض المؤسسات بدون أية عوائق فإن وزير المالية يفتعل العوائق أمام وكالة سبأ للانباء بعدن والتي من شأنها أن تؤدي إلى وقف التغطية الإعلامية لأنشطة المؤسسات والهيئات الرسمية التابعة للحكومة الشرعية مع العلم أن تلك الموازنة التشغيلية تصرف للوكالة منذ بداية عام 2018م وهي بمبلغ لا يفي القيام بكامل واجباتها المستحقة للغير .

وطالب رئيس الوزراء التدخل العاجل بتوجيه وزير المالية القيام بواجباته بروح المسؤولية وإزالة العوائق التي يفتعلها أمام الوكالة حتى لا تجد مؤسسات الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن من يغطي أنشطتها وفعالياتها الرسمية وهو الواجب المناط بالوكالة دون غيرها وفقا للقانون .

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا