تدشين الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة العليا لحماية المستهلك

117

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) رضوان المسوري

 

 

عقدت صباح اليوم الجلسة الافتتاحية لتدشين أعمال اللجنة العليا لحماية المستهلك ترأسها رئيس اللجنة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن تزامنا مع اليوم العالمي للمستهلك .

وفي أنعقاد اللجنة التي أقرها وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي تلبيةً للوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي ، ناقشت اللجنة وضع السياسات العامة لتأمين المخزون الغذائي والبرامج والمحاور المتعلقة بتطوير آلية الحملات الرقابية على الأسواق المحلية لضبط المتلاعبين بجودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية ومكافحة تضليل الأعلانات والغش التجاري خصوصا مع حلول شهر رمضان الكريم .

كما ناقشت اللجنة وضع الخطط والبرامج لتسهيل الحركة التجارية ودخول السلع الغذائية في ظل انتشار وباء الكورونا وما نتج عنه من أغلاق للمنافذ العالمية بما يضمن تأمين المخزون الغذائي.

وأكد اللجنة على أهمية التعاون وتنسيق الجهود والامكانيات والعمل كفريق واحد مع الجهات ذات العلاقة لحماية وسلامة المستهلك من خلال الاشراف المباشر على الأسواق والرقابة على السلع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس .

وجرى في الجلسة التي حضرها نائب رئيس اللجنة وكيل وزارة الصناعة علي عاطف وأعضاء اللجنة المكونة من قيادات وزارة الاجهزة الحكومية والغرفة التجارية والاكادميين وممثلي المجتمع المدني أستعراض جدول الأعمال التحضيري للخطة العامة ، كما ألقيت في الجلسة كلمات لأعضاء اللجنة استعرضت آلية العمل وفقا لمجال الاختصاص .

 

 

قد يعجبك ايضا