الهبة النسوية تنظم وقفة سلمية من اجل توصيل رسالة أصوات النساء للسلام .

27

عدن الخبر
أخبار محلية

••••صحيفة••《عدن الخبر》 ••( عدن / سماح إمداد ) :

نظمت الهبة النسوية للسلام صباح اليوم الأربعاء في مديرية خور مكسر/عدن وقفة سلمية من اجل توصيل رسالة أصوات النساء لأجل السلام إلى المبعوث الأممي الخاص” بمشاركة عددا من منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية وأكاديمية وحقوقية .

وتحدثت “مها عوض” رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني إحدى المشاركات في الهبة النسوية للسلام قائلة : إن الهدف من الوقفة السلمية هي إيصال أصوات النساء لأجل السلام التي طال منه الانتظار .. مشيرة بان تجمعنا عبر هذه الوقفة السلمية من اجل تسليم رسالة إلى المبعوث الخاص بالأمم المتحدة.

وأوضحت ” بان مفهوم الرسالة في تلخيص بسيط بان ” لابد من عملية السلام بشكل أسرع لما يحدث في الأرض على الواقع من إشكال ومظاهر وتداعيات التي من شانه تزعزع الأمن والاستقرار… داعيا بان نجد التزامات من المجتمع الدولي تجاه رسالتنا والعمل على تحريك عملية السلام .

واختتمت قائلة ” نطالب الأطراف وبرعاية الأمم المتحدة عبر المبعوث الخاص، تحمل مسؤوليات حفظ السلام وعدم السماح بعودة النزاع المسلح الذي يدفع تكاليفه الباهظة الأبرياء الآمنين التي لا يستطيعون تحمل المزيد من الخسائر البشرية والمادية.

كما تحدثت ” ليلى الشبيبي ” المدير التنفيذي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات قائلة ” إن هذه الوقفة السلمية كانت تلبية نداء مجموعات من النساء كاملة في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني .

وأضافت قائلة ” نسعى توصيل أصوات النساء سواء كانت عبر هذه الوقفة السلمية أو نداءات أخرى بمسالة إيقاف أجواء التو ثر في مدينة عدن ..داعيا إلى بدل الجهود والتوسط منٌ طرف الاتفاق من اجل الحفاظ على الحوار لإنهاء النزاع من جهة، والتأسيس لمرحلة جديدة من شأنها ضمان ديمومة النتائج من جهة أخرى، بما يعكس حرصكم على تنفيذ الوساطة الشاملة في عملية السلام.

كما أشارت “نبيلة دعدع “أكاديمية ناشطة مجتمعية قائلة ” إن الهبة النسوية تعبير صادق بان السلام هو الهدف والغاية .. لافته بان نساء عدن يؤكدن الرفض المطلق للحرب ونعم السلام .. مناشدة ممثلي مكتب الأمم المتحدة على ضرورة السعي لتعزيز لغة الحوار الوطني وأهمية تنفيذ اتفاق الرياض الذي يمثل أمل لنا للوصول نحن النساء لسلام .

كما شاركت كلا من د / رصينة ياسين مديرة جمعية الخدمة الاجتماعية، بهية السقاف المدير التنفيذي للمؤسسة الف باء مدنية وتعايش، نادية الاغبري ، امين عام اتحاد نساء اليمن وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلاميات والإعلاميين.

قد يعجبك ايضا