مدير عام نظافة عدن يدشن حملة الإصحاح البيئي في المحافظة «عدن أجمل»

121

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن – محمد القادري

 

 

دشن مدير عام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، المهندس قائد راشد أنعم ، اليوم ” الأحد ” ، حملة للنظافة والإصحاح البيئي ، في عموم مديريات المحافظة ، تحت شعار ( عدن أجمل ) ، بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وفي التدشين ، والذي جرى في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان ، أكد المهندس انعم إلى أهمية الحملة – الذي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بعد رفده مؤخراً عدداً من الإليات والمعدات الجديدة المقدمة من قبل البرنامج السعودي – والتي تتضمن رفع المخلفات وأكوام القمامة من جميع شوارع وأحياء مديريات محافظة عدن ، لتحسين الطابع الحضري والحد من التلوث البيئي والصحي .

وأشار المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة بعدن المهندس قائد أنعم ، إلى إن برامج وأعمال الحملة في كافة مديريات محافظة عدن تسير وفق الخطة الشاملة التي أعدتها قيادة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، لافتاً إلى أن الحملة – التي ستستمر 30 يوماً ، وبمشاركة 300 عامل من المجتمع المحلي – من المتوقع رفع اكثر من 600 نقلة والتي تبلغ 3000 متر مكعب من المخلفات .

وخلال التدشين ، ثمن المهندس أنعم ، الدعم السخي الذي يقدمه البرامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية ، وعلى وجه الخصوص قطاع النظافة الذي يعاني من شحة الإمكانيات الفنية والمالية .

وأعتبر تبني البرنامج السعودي دعم صندوق النظافة وتمويل حملاته ، خطوة نوعية ستشكل نقلة لهذا القطاع الخدمي بالذات ، خاصة أن معظم القطاعات الحكومية بالمحافظة ، ومن بينها صندوق النظافة ، شهدت صعوبات عدة ، نظراً لقلة المواد المالية وصعوبة تحصيل الإيرادات بسبب الأوضاع الحالية التي تمر بها البلد .

حضر التدشين ، منسق المنظمات الدولية و مدير إدارة المتابعة والتقييم بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، وليد محمد الحكيمي ، وخليل مقبل أحمد ، ورئيس قسم النظافة بمديرية الشيخ عثمان ، محمد عبدالواحد حسن ، ونائبه ميثاق عبدالغني الجعفري .

 

 

 

قد يعجبك ايضا