صحراء شبوة تتحول الى بحر جراء تدفق سيول أمطار عدد من المحافظات- شاهد

123

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات

 

 

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة حضرموت وأجزاء من محافظتي مأرب وشبوة في تدفق كبير لمياه السيول غمر مساحات شاسعة من الصحراء.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جانب من مياه السيول التي غمرت منطقة الجوان بالقرب من بئر المحسني على امتداد طريق خشم رميد العبر بمديرية عرما شمال محافظة شبوة.

وتظهر الصورة الصحراء وقد غمرتها مياه السيول وحولتها إلى منظر أشبه كثيراً بالبحر ما يشير إلى غزارة الأمطار التي شهدتها تلك المنطقة اليومين الماضيين.

وكثيراً ما تتسبب غزارة الأمطار في تشكل بحيرات من الماء في المناطق الصحراوية بين شبوة وحضرموت وتظل تحتفظ بالماء لأشهر ويستفيد منها البدو الرحل.

وتأتي ميزة احتفاظ تلك المناطق الصحراوية بمياه الأمطار والسيول لفترات طويلة نتيجة تماسك التربة وتشكل طبقة لجزة من الوحل تحافظ على الماء وتمنع سرعة امتصاص الأرض له.

وكانت محافظة حضرموت شهدت اليومين الماضيين أمطاراً رعدية غزيرة أدت إلى تدفق كبير لمياه السيول وتسببت في ضحايا وأضرار مادية، بعد المنخفض الجوي الذي شهدته ولا تزال تأثيراته الجوية قائمة حتى مساء اليوم الأربعاء حيث لا تزال مناطق شرق حضرموت وجنوب المهرة تشهد هطول للأمطار الرعدية المتراوحة بين الغزيرة والمتوسطة.

 

قد يعجبك ايضا