*طلاب يمنيين في السودان يناشدون الحكومة اليمنية بتسيير رحلات جوية لنقلهم إلى اليمن*

137

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

 

 

ناشد طلاب يمنيين في جمهورية السودان الحكومة اليمنية بنقلهم إلى اليمن حيث يتواجد أكثر من 500 طالب يمني في السودان لغرض الدراسة منهم يدرس على نفقة الدولة ومنهم على نفقته الخاصة وجاء في المناشدة:
نحن طلاب يمنيين قدمنا إلى السودان لغرض الدراسة ، موزعين في أكثر من 25 جامعة ، نناشد الحكومة اليمنية ممثلة بالدكتور معين عبدالملك
1- توجيه الجهات المعنية بتسيير رحلات جوية لعودتنا إلى اليمن بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية في اقرب وقت ممكن.
2- منذ إعلان حالة الحظر في جميع نواحي السودان وتقيد وتوقف بعض المؤسسات أدى إلى إرتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والصحية ، ناهيك عن إغلاق بعض المطاعم والبقالات التي كنا نعتمد عليها في مأكلنا ومشربنا ، والكثير من الطلاب لا يملكون من المال ما يمكنهم من البقاء لفترة أكثر.
3- يوجد مجموعة من الطلاب اليمنيين لا يستلموا أي مساعدة مالية من الدولة ، ويعتمد الكثير منهم على ما يحصل عليه من أسرهم في اليمن ، وهذا ما يزيد من الأعباء المعيشية على أسرهم أيضاً.
4- بعض من الطلاب قد أنهوا دراستهم الجامعية وغالبيتهم طلاب الدراسات العليا ، ولا يوجد أي سبب يجعلهم الجلوس في السودان.
5- توقف الدراسة في جميع الجامعات السودانية إلى أجل غير مسمى بسبب تداعيات إنتشار مرض كورونا في جميع أنحاء العالم ، وهذا ما جعل الكثير من الطلاب يرغبون بالعودة إلى بلدهم.
6- جميع الطلاب الذين يرغبون بالعودة إلى أرض الوطن قد قاموا في وقت سابق بحجز تذاكر سفر منذ بداية شهر مارس عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية وعبر طيران شركة بلقيس ، إلا أن هذه الشركات قد قررت إلغاء موعد الرحلات إلى أجل غير مسمى ، نتيجة للتعليق الجوي للطيران.

وعلى ذلك نناشدكم بتوجيه الجهات ذات العلاقة بفتح رحلتي طيران من السودان إلى اليمن ولكم منا كل الشكر والتقدير ودمتم والوطن بخير.

صادر بتاريخ 25 مارس 2020م

 

 

 

قد يعجبك ايضا