تعرف على طرق ذهبية لتسريع أداء هاتفك دون مشاكل أو بطئ..!!

93

عدن الخبر
منوعات

••••صحيفة••《عدن الخبر》 ••( متابعات إعلامية ) :.

تعمل معظم الهواتف الذكية بشكل ممتاز وكفاءة عالية، فى الفترة الأولى من تشغيلها، ولكن مع مرور الوقت يعاني المستخدم من بطء هاتفه، وأحيانا بشكل مفاجئ، الأمر الذي يؤثر سلبا على تجربة الاستخدام، لاسيما هواتف آيفون iPhone، إذ تعتبر تجربة المستخدم السلسة إحدى أهم عوامل الجذب والمنافسة لأجهزة آبل.

وبحسب ما ذكره موقع “saudi24″، قد تؤثر بعض العوامل في أداء هاتف آيفون، مثل تحديثات نظام التشغيل iOS، ويمكن أن تتسبب في تباطؤ الأداء، بالرغم من من أنها تقدم ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، لذا نستعرض إليك 5 حيل لمساعدتك على تحسين أداء هاتف iPhone.

1. تحديث نظام التشغيل: يجلب أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS التابع لآبل، ميزات جديدة تحسين أداء هاتف آيفون، لذا تحقق من توفر التحديث الخاص بهاتفك وقم بتثبيته، ولكن قبل البدء تأكد من وجود مساحة تخزين كافية في جهازك، حيث إن سعة التخزين الداخلية لهواتف آيفون غير قابلة للزيادة، لذلك يمكنك حفظ نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، وحذف الجزء القديم منها لتوفير مساحة.ومن الأفضل عدم تثبيت التحديثات بعد طرح الشركة له، والانتظار لبعض الوقت حتى تستقر هذه المسألة وترى هل التحديث الجديد يتسبب في بعض المشاكل.

2. إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة: تصفح جميع التطبيقات والألعاب الموجودة في هاتفك، وقم بإلغاء تثبيت أي تطبيق لا تستخدمه، على الرغم من أنك لا تستخدمها باستمرار، إلا أنها تحتل مساحة كبيرة، وتستهلك موارد الهاتف عن طريق عملها في الخلفية، يمكنك حذف تلك التطبيقات من خلال الضغط باستمرار على التطبيق ثم النقر على خيار حذف التطبيق “Delete App”.

3. حذف سجل التصفح: يعد متصفح سفاري أحد التطبيقات التي من السهل إزالة الملفات غير الضرورية، التي يؤثر وجودها على موارد هاتفك، اذهب إلى “الإعدادات settings”> ثم انقر على خيار “Safari”> ثم اضغط على خيار “مسح السجل وبيانات مواقع الويب Clear History “and Website Data.

4. إيقاف تشغيل ميزات Siri: يمكن أن يكون المساعد الصوتي سيري مفيدا جدا في الكثير من الحالات، ولكن هناك بعض الميزات التي يمكن أن تبطئ هاتف آيفون، حيث يمكن لسيري اقتراح أشياء بشكل تلقائي عند البحث، ولإيقاف تشغيلها اذهب إلى “الإعدادات settings”> ثم اضغط على خيار “سيري والبحثSiri & Search”> ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار “اقتراحات سيري Siri Suggestions”، ستجد ثلاثة خيارات قم بإيقافها من خلال الضغط على زر التبديل المجاور لها.

5. إيقاف ميزة التنزيلات التلقائية: تتيح ميزة التنزيلات التلقائية تثبيت التطبيقات تلقائيا في هاتفك آيفون، ولايقاف هذه الميزة اذهب إلى “الإعدادات settings”> ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي، ثم خيار”آيتونز ومتجر التطبيقات iTunes & App Store”> أسفل تبويب التنزيلات التلقائية، قم بإيقاف تشغيل المفاتيح المجاورة لخيارات “الموسيقى والتطبيقات والكتب والكتب الصوتية” لتصبح باللون الرمادي.

قد يعجبك ايضا