انتصارات نوعية للشرعية في 3 محافظات

54

عدن الخبر/متابعات

حققت قوات الشرعية انتصارات نوعية في ثلاث محافظات خلال الساعات الـ24 الماضية، إذ حرر الجيش الوطني مناطق الرمليتين، والهناجر، والمسطرة، الإستراتيجية في مديرية كتاف شمالي محافظة صعدة، كما أحكم سيطرته على وادي العطفين الإستراتيجي وواصل تقدمه في اتجاه مركز المديرية، بحسب ما ذكر المصدر  التابع للجيش أمس (الجمعة).

ونقل المصدر عن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثله، أن ما لا يقل عن 30 مسلحا من ميليشيا الحوثي الانقلابية قتلوا خلال العمليات، موضحا أن الجيش الوطني استعاد كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من الميليشيا، من بينها خمسة معدلات أي كي، وقاذفات آر بي جي مع حشواتها، وأسلحة أخرى، وذخائر متنوعة.

من جهته، أفاد أركان حرب كتيبة التدخل السريع في لواء التحرير الملازم أشرف المخلافي، بأن طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في العمليات بمديرية كتاف وقصفت مواقع الميليشيا التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

في سياق متصل، دمرت مقاتلات التحالف العربي عدة آليات قتالية مع تعزيزات للميليشيا الانقلابية كانت قادمة من مركز مديرية كتاف.

من جهة أخرى، دحر الجيش الوطني، مسنودًا بقوات التحالف العربي أمس ميليشيا الحوثي عن مواقع في أطراف مديرية حيران بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر عسكري أن عناصر الجيش الوطني نفذوا هجومًا على مواقع الميليشيا الانقلابية في أطراف وادي حيران، وحرروا أجزاًء منها وكبدوا الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وفي محافظة تعز، تواصل قوات الجيش الوطني في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز تنفيذ عملياتها العسكرية وتخوض معارك ضارية ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وحققت قوات الجيش الوطني تقدمات نوعية واستعادة السيطرة وتحرير مناطق ومواقع إستراتيجية في جبهة مقبنة وكبدت ميليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى علاوة على تدمير معدات وآليات قتالية لها.

قد يعجبك ايضا