القوات المشتركة للشرعية تضع الحوثيين في كماشة بالحسينية وتستعيد كميات ضخمة من الأسلحة

52

عدن الخبر/متابعات

واصلت قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي اليوم السبت تمشيط مساحات واسعة في مديرية الدريهمي تمهيداً لمعركة تحرير مدينة الحديدة؛ فيما فشلت المليشيات الحوثية في تنفيذ ثاني محاولة تسلل خلال 24 ساعة الماضية وتكبدت خسائر فادحة في العدد والعتاد.

ونقلت الوكالة الناطقة باسم قوات حراس الجمهورية “إن وحدات من ألوية حراس الجمهورية مشطت مناطق واسعة عقب محاولة المليشيات الحوثية التسلل في منطقة المشيرعي”.

وأوضح المصدر أن عناصر من المليشيات الحوثية وجدت نفسها في كماشة محكمة نفذتها القوات المشتركة بعد محاولتها التسلل من الحسينية لمهاجمة مواقع في منطقة المشيرعي.

وأضاف أن ثلاث فصائل من المقاومة المشتركة طوقت المتسللين وأوقعتهم بين قتلى وجرحى، كما استعادت المقاومة المشتركة أسلحة وذخائر متنوعة نهبتها المليشيات من مخازن الدولة.

وذكر ذات المصدر أن وحدات من ألوية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية شنت عقب ذلك هجوما واسعا وأمنت مساحات واسعة في الطائف ومحيطها وسط انهيارات متواصلة في دفاعات المليشيات الحوثية.

وكانت المليشيات الحوثية نفذت أمس الأول محاولة تسلل فاشلة تصدت لها قوات المقاومة المشتركة في منطقة الفازة شرقي التحيتا، ادت الى مصرع عدد من منفذي المحاولة الفاشلة وأسر 4 عناصر وفرار من تبقى منهم.

وتحاول المليشيات الحوثية المنهارة تنفيذ عمليات التسلل لوقف الانهيارات المعنوية في صفوف مقاتليها جراء الهزائم الكبيرة المتلاحقة على طول الساحل الغربي وصولاً إلى مشارف مطار الحديدة.

قد يعجبك ايضا