*الأخوة قيادة الانتقالي .. المحترمون الأخوة اعضاء اللجنة الخاصة بالإدارة الذاتية للجنوب*

172

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات

 

 

هل هناك من يقول لنا ويفسر مايقوم به الدكتور الوالي من تصرفات وبالذات في موضوع مؤسسة المياه _عدن.

كما تعرفون أن الإعتماد والثقة التي تعطى لمراكز فساد سوف تؤدي إلى كارثة وأهوال في الخدمات فالفاسد ليس طريق للنجاح والنهوض الذي نريد تحقيقه فادوات الفساد لا يمكن أن تكسوها لباس العفة والنزاهة، والاعتماد على عناصر الفساد سوف يرمي بنا للمحرقة.

مؤسسة المياه وكما يعرف المواطن البسيط قبل القيادات انها تعرضت لأكبر عملية تدمير وتخريب منذ نشأتها في ظل قيادة المدعو فتحي السقاف أحد عناصر منظومة الفساد في الشرعية ويتبع تيار الاصلاح كما يعرف الجميع.

للعلم قيادة الانتقالي تعرف جميع خروقات وملفات الفساد التي قام بها السقاف بمساعدة قيادات في السلطة المحلية منذ أن تولى ادارتها هذا الاخطبوط.

الدكتور الوالي يدري ويلم بكل صغيرة وكبيرة عن فساد السقاف واطلع على كل الدلائل والقرائن وكان يقول بعد سيطرة الانتقالي في اغسطس ٢٠١٩م الوقت ليس مناسب الآن وقال للجميع سوف نتحمل هذه الفترة بالاضافه انه شكل لجنه من مختصين لرفع تقرير عن مؤسسة المياه ورفعت اللجنه هذا التقرير المكون من ١٨صفحه الى الوالي وادانت اللجنه السقاف واشارة الى تورطه بصفقات فساد من سابق وفي الحاضر ورفع الوالي التقرير لرئيس الوزراء والى محافظ عدن وصرح لوسائل الاعلام ان الحل للمياه اداري وعلى المحافظ اتخاذ قرار استراتيجي.

لكن بعد ان سيطر الإنتقالي وقرر ادارة البلاد ذاتياً توقع الجميع إيقاف هذا المعتوه السقاف وازاحته عن الساحة ولو من خلال إخراجه في إجازة إجبارية لما لمسه الجميع من فشل إداري وفني وتخريب ممنهج عبر صفقات فساد ضخمة قدمت ملفاتها لنيابة الاموال للتحقيق فيها واصبحت قضية رأي عام .

نسمع أن الوالي نزل بمعية القائد محسن الوالي والقائد نبيل المشوشي الى البرزخ للإطلاع على تقارير خاصة بكميات المياه الواصلة والتقى بالسقاف وكما نعرف أن السقاف مشهود له بالمراوغة والمسكنة والكلام المعسول عندما يكون ذليلاً للوصول الى هدفه طلبت القيادات منه توفير المياه فرد عليهم إذا تريدون مياه ابعدوا مهندس وضاح حسن حيدره.

المهندس وضاح حيدره هو من كشف تلاعب فتحي السقاف وحاشيته متمثلة بلجنة الفحص المتورطين بقبول محركات ومضخات مخالفة للمواصفات وكشف كذلك صفقة فساد محول حقل بئر أحمد وغيرها من الصفقات وأعلن هذا للجميع وصولاً إلى مقابلة تلفزيونية على قناة الغد المشرق وتم التنكيل به ومن وقف معه ضد هذا الفساد.

الكارثة اننا عرفنا أن الوالي استدعى المهندس وضاح وطلب منه الخروج في إجازة إجبارية لمدة شهر وان يجلس في البيت بدلاً من أن يقول للسقاف أين محركات ابو الرجال ال ٤٥التي اعطيت لك دعم من منظمة اليونوبس والهلال الأحمر الإماراتي ووردها التاجر ابو الرجال قبل شهور وأين العشرون مضخة الأخرى التي اتت من منظمة يونبس ايضا ووردها الكبوس.

لماذا لم يسأله أن عدد الآبار الشغالة حالياً ٦٥بئر من أصل ١١٥بئر فأين ذهبت المحركات والمضخات الجديدة ؟؟

ولماذا لم يزداد عدد الآبار الشغالة ولم تصل لاعلى حد؟؟

فعدد الآبار العاملة حالياً مقارنة مع عدد المحركات التي استلمها خلال ثمانية أشهر يدل على أن المحركات كانت مخالفة ويؤكد أنها احترقت بعد تركيبها بفترة بسيطة وهذا يثبت بالدليل والحجة أن كل التقارير التي قدمت انها مخالفة للمواصفات المطلوبة صحيحة ومفروض على الوالي ان يقوم بإيقاف السقاف وليس اخراج الشرفاء المشهود لهم بالنزاهة في إجازة إجبارية تلبية لرغبة فاسد.

من الواضح يا قيادتنا أن عقلية ومنطق الوالي في التعامل مع ملفات ادارة المرافق سيفشل فشل ذريع وسينعكس ذلك تباعاً على الانتقالي وسيتم تحميله جميع اوزار فساد السقاف.

نرجو من العقلاء التدخل وليس من العيب أن يتراجع الدكتور عن اي خطأ من اجل المصلحة العامة .
اللهم إني بلغت اللهم فاشهد.

#وجدي باخبيرة

 

 

 

قد يعجبك ايضا