سـمير الوهــابي يكـتب.. *#والي_عدن؟ ديمة وخلفنا بابها*

141

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) مقالات

 

 

لما تجلس تستمع لدكتور / عبدالناصر الوالي رئيس إنتقالي العاصمة عدن ،يسحرك الرجل بفن الحديث مع رش بساطة وضحكتة وعيناة تتوزع في اللقاء بروح السلام ،وهو رجل حالم ويحمل هدف يبدو من كلامه،وتعرفت علية في لقاء قبل شهرين خاص بتجهيزات محجر لمرضى فيروس كورونا .

واليوم نقف في المواجهة مع فيروس كورونا الذي أعلن عن حضورة العاصمة عدن تعالوا نتابع حجم المأساة التي تتهدد طواقم العمل في المحجر المركزي لفيروس كورونا بمستشفى الامل بمديرية البريقا.

ويشير فيديوا حديث صادر من قبل الدكتور فهد عبدالقوي سيف مدير مكتب الصحه البريقا عن إستعدادات في مركز الامل لاستقبال اول حالتين تم استقبالها ٣٠_٤_٢٠٢٠ ،ويظهر في تسجيل فريق الاستقبال للمرضى جنود عدن الاوفياء خط الدفاع الاول ضد فيروس كورونا،وهما دكتور و٣ شابات و٥ ممرضين يلبسون وسائل حماية غير مؤهلة لسلامة أرواحهم التي يبذلونها في الدفاع عن عدن.

وانتابني شعور مخيف ومقلق هل هكذا صارت ارواح ملائكةالرحمةو الجنود رخيصة.

نطالب والي عدن الدكتور بتحمل مسؤولية الأمانة والإعلان للامة بنقل حي مدى التجهيزات الفنية اللوجستية في المركز المركزي بمستشفى
وعليه واجب توفير لطواقم البدلات الخاصة بالسلامة كما هو معتمل في كل دول العالم ،وضرورة توفير الاحتياجات الغذائية خاصة الفواكهة مثل التفاح والبرتقال والكيوي والموز وغيرها وأيضا النفسية ،فالموقع يقع في مكان خبت (منعزل عن المدينة )،ولايوجد بجانبهم اي خدمات لو تطلبوها .،ويجب توفير غرفة إتصالات حديثة تدير المركز مع المسؤولين ،والكوميتي هول التي اتحفتنا فيها باللقاء معك اخي الدكتور الوالي هم أكثر الناس مواجهين الموت علشانك ولأجل عدن.

بالامس استلمت كل الطواقم العاملة في صنعاء التي تعمل لمجابهة فيروس كورونا حقوقها من WHO من رواتب وحوافز معتمدة إبتداء من أمس ،فاين نحن من هذا يا معالي الدكتور عبدالناصر الوالي .

مرفق :
1_ فيديو تجهيزات طاقم المستشفى لاستقبال المرضى .
2_صور البدلة التي يجب أن تحضر سريعا لحماية أرواح طاقم المستشفى.

كتب/سمير الوهابي .

 

 

قد يعجبك ايضا