الثوري يحيي يوم العمال العالمي

121

 

 

صحيفة (( عدن الخبر )) خاص
عدن / خاص

 

 

اصدر المجلس الاعلى للحراك الثوري بيانا سياسيا بيوم العمال العالمي جاء فيه :
يحل علينا اليوم الاول من مايو العيد الذي تحتفل به الطبقة العاملة وجميع الشغيلة في مختلف بلدان العالم وهو عيد العمال العالمي، هذا العيد الذي يمثّل مناسبة أممية لتضامن الطبقة العاملة في كفاحها المشترك ضد الاستغلال ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية .
فإلى كل العاملين بسواعدهم وأدمغتهم وإلى الواقفين على حافة الجوع والفقر .. يأتي الأول من مايو لهذا العام وجائحة كورونا تعم العالم وتفتك في البشرية بلا رحمة وتكشف مجدداً عن وحشية النظام العالمي في التعامل مع حقوق العمال والفقراء؛ فهذا النظام ليس لديه أي همٍ سوى تحقيق الربح الأعلى ولو كان على حساب حياة الملايين من البشر الذين وصلوا إلى حافة الجوع والتشرد والعوز .
أيها العاملات والعمال
أنتم منتجو الثروة التي تتمتع بها قوى رأس المال وقوى الفساد الكبير، ولكنكم محرومون منها بسبب السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تنحاز كلياً لتلك القوى على حساب مصالحكم وحقوقكم ومستوى معيشتكم التي تسير نحو التدهور، وأيضاً بسبب المستوى المتدني جداً للحريات النقابية والسياسية ،والذي يمنعكم من الدفاع عن مصالحكم، وفي مقدمتها أجور عادلة تؤمن حاجاتكم ومستلزمات حياتكم الكريمة.
تحل علينا هذه الذكرى في الجنوب في ظل اوضاع اقتصادية ،وصحية وسياسية وامنية غاية في التدهور ،ومألات خطيرة بعد اكتشاف حالات مصابة في عدن، وقبل ذلك حضرموت في ظل انعدام الاستعدادات الصحية اللازمة ،واغلاق المستشفيات مما ضاعف من بؤس الوضع الذي وصلت اليه عدن التي تعج ببحيرات المستنقعات في احياءها نتيجة مخلفات الامطار وغياب تام للسلطات .
ان المجلس الاعلى للحراك وهو يحيي عيد العمال العالمي يأسف لما وصل اليه حال العمال في الجنوب وهي الشريحة الاكثر فقرا الذين يحرمون استلام معاشاتهم الشهرية بانتظام ناهيك عن تدنيها حتى صارت اشبه بالمساعدة منها الى المعاش الشهري المستحق وهو ما يتطلب منهم التسلح بالوعي وصولا الى انتزاع حقوقهم بالطرق السلمية الضاغطة .
صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
العاصمة عدن
١ مايو ٢٠٢٠م

 

 

 

قد يعجبك ايضا