إدارة التثقيف والاعلام الصحي و أنقذ حياتي يناقشان تدشين حملة طوعية مجتمعية توعوية لانقاذ عدن من البعوض .

151

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن/خاص

 

 

 

احتضنت إدارة الرعاية الصحية الاولية بعدن لقاءاً ضم الاستاذة نهوان الأغبري في التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة – عدن ومدير مؤسسة أنقذ حياتي الطبية الدكتور محمد عباس .

وناقش اللقاء سبل توحيد الجهود المجتمعية والمدنية لانقاذ عدن من الحميات والاوبئة والبعوض الذي يعتبر المسبب الرئيسي لها ، وكذا كيفية اشراك المجتمع لتدشين حملة طوعية شاملة للتخلص من البعوض وخلال وقت وجيز تثمر بإنقاذ عدن .

أ.نهوان الاغبري عبرت عن قلقها الكبير إزاء الكارثة التي تعيشها عدن على خلفية ما خلفته الأمطار من بؤر لتكاثر البعوض الى جانب بؤر البعوض المتواجدة في المنازل والحواري والتي ادت الى انتشار الحميات بشكل مخيف في العاصمة عدن .

ودعت كل المبادرات الشبابية والمؤسسات المحلية ومنظمات المجتمع المدني العامله في إطار محافظة عدن الى تكاتف الجهود المهتمه للتفاعل لاطلاق حملة مجتمعية توعوية تحت شعار عدن خالية من البعوض ، نكون فيها نحن و المواطن المشاركين الرئيسي فيها للتخلص من كل مسببات الأمراض بدءاً من المنازل ومروراً بالحارات والشوراع .

وخرج اللقاء بإقرار تنفيذ عملية تواصل مع كل المبادرات والمؤسسات المهتمه والعامله في الميدان للمشاركة في انجاح هذا العمل والانطلاق في عمل موحد ومشترك ينقذ عدن من كارثة تحدق بها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا