منظمة تجديد .. مشاريع وأعمال انسانية وخيرية خلال شهر رمضان «تقرير»

153

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

عدن_تقرير/ هشام الحاج

 

 

نفذت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، برامج أعمالها ومشاريعها الخيرية والانسانية والاغاثية وذلك، خلال شهر رمضان.

وقامت تجديد بتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والانسانية، منذ بداية الشهر الفضيل.

واستهدفت مشاريع تجديد المتضررين والمنكوبين والأسر الفقيرة والمتعففة والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين، وعدد من المراكز والمرافق.

وكانت منظمة تجديد السباقة في تقديم المساعدات ومد يد العون للمحتاجين واغاثة المنكوبين جراء هطول الامطار الغزيرة على العاصمة عدن، حيث قدمت العديد من الخدمات والمشاريع الخيرية وما زالت مستمرة في اعمالها حتى يومنا هذا.

وقالت الاخت ندى سلام نائب المدير التنفيذي لمنظمة تجديد ان المشاريع والاعمال الخيرية التي تضمنها برنامج تجديد لهذا العام، توزعت على النحو التالي:

استهدفت تجديد منذ بدابة شهر رمضان (4) مراكز شملت عدد (18) أسرة من نازحي صوامع الغلال بمديرية المعلا.

في الاسبوع الثاني استهدفت مركز مستشفى الامراض النفسية والعصبية.

توزيع اكثر من (200) وجبة إفطار وعشاء للأسرة الفقيرة في الثمان المديريات.

توزيع السلل الغذائية بالشراكة مع الهلال الاحمر التركي وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة الانسانية وممثلها الاستاذ جمال بلفقية، حيث تم توزيع السلل الغذائية لعدد (500) أسرة بحسب الكشوفات المستهدفة مسبقا ، حيث شملت الاسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة بجميع مديريات عدن.

إضافة الى مشروع سداد ديون الغارمين والمتعثرين في البقالات والصيدليات والمستشفيات، وكان الاستهداف لعدد (24) أسرة، حيث تم النزول الميداني وتلمس احتياجات المواطنين ومعرفة حجم الديون المتعلقة عليهم نتيجة تأخير صرف المرتبات.

وهناك مشاريع سيتم تنفيذها خلال اليومين القادمين بدعم من منظمة تجديد وتنفيذ مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية ، حيث سيتم استهداف عدد (1000) أسرة في عموم مديريات العاصمة عدن.

كما سيتم استهداف دور الايتام ورجال المرور والمتضررين والمهمشين خلال الاسبوع القادم.

عمال النظافة ايضا شملتهم الاعمال الخيرية والانسانية التي تقدمها منظمة تجديد، حيث سيتم تكريم عمال النظافة وتوزيع مبالغ مالية لهم وسلل غذائية، وتهدف هذه المكرمة نظير جهودهم الملموسة على المحافظة على صحة البيئة مما تعاني البلد من تفشي الاوبئة.

وفي جانب اهتمام منظمة تجديد بالشباب والرياضة حيث سيكون يوم غدا نهاية الدورية الرمضاني بمديرية المنصورة تحت شعار الرياضة صحة وسلامة، والذي تنظمه تجديد في كل عام، وسيكون الاختتام في مديرية المنصورة وذلك بمشاركة (8) فرق رياضية من ثلاث مديريات المنصورة والمعلا وكريتر.

وكشف مسؤول الدائرة الاعلامية الاخ عبدالله الكثيري عن مشروع حقيبة الكرامة، حيث ستقوم بتوزيع (22) حقيبة تستهدف السجناء في السجن المركزي بمديرية المنصورة، وتشمل الحقيبة احتياجات ومستلزمات خاصة بالسجينات ، جاء هذا المشروع استجابة لمتطلبات ادارة السجن لتوفير بعض الاحتياجات الخاصة بالنزيلات.

وستختتم منظمة تجديد مشاريعها الرمضانية بتوزيع عدد من الكراسي المتحركة للمعاقين حركيا وحزمة من المساعدات الغذائية لعدد (10) حالات، كما سيتم استهداف مركز الايتام ومرضى السرطان والاسر ذوي الدخل المحدود بمشروع كسوة العيد السنوي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا