العالقون اليمنيون في الهند يناشدون الحكومة بنجدتهم للعودة لوطنهم

130

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات

 

 

وجه اليمنيون العالقين في جمهورية الهند والذين لم يستطيعوا العودة لبلادهم نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية، كما وجهوا مناشدة لكل فاعلي الخيرنداء استغاثة عاجل للحكومة للنظر في قضيتهم والمساهمة في سرعة عودتهم إلى ديارهم.

جاء ذلك في بيان وزعت خلال وقفة احتجاجية أقاموها بعض المرضى رفعوا خلالها لافتات تطالب بسرعة فتح الأجواء اليمنية ليتمكنوا من العودة، معتبرين أن قرار الحظر الجوي على اليمن قراراً خاطئاً، وناشدوا الحكومة بتحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها الاخلاقي والوطني والانساني تجاههم.

وناشدت المنسقية العليا لليمنيين العالقين في الهند بسرعة إغاثة العالقين والعمل على أعادتهم الى اليمن بعد أن  تقطعت بهم السبل ونفاذ الأموال التي لديهم كونهم لم يضعوا في حسبانهم أنهم سيعلقون في الهند لهذه المدة.

وعبرت المنسقية عن غضبها ازاء الصمت والتجاهل المريب الذي تبديه الحكومة تجاه مواطنيها العالقين برغم تقديم مقترحات حول عملية اعادتهم ومبادرتهم بالتعاون في تحمل النفقات الخاصة بالحجر الصحي ولم يروا اي تجاوب من قبل الحكومة.

وأشارت المنسقية الى المعاناة  والظروف الصعبة والاوضاع الماسوية  التي يمرون بها العالقون الذين قدموا للعلاج وأن بعض المرضى توقفوا عن شراء العلاج ليتمكنوا من دفع إيجارات الفنادق وتوفير المأكل والمشرب بما تبقى معهم من أموال، فيما البعض الآخر قد نفدت منهم الأموال ولم يستطيعوا حتى شراء الطعام.

هذا وقد وجه المئات من اليمنيين العالقين في جمهورية الهند في شهر ابريل الماضي والذين لم يستطيعوا العودة لبلادهم نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية، كما وجهوا مناشدة لكل فاعلي الخير في اليمن والخليج والعالم للنظر في قضيتهم والمساهمة في سرعة عودتهم إلى ديارهم.

جاء ذلك في رسالة وزعت خلال وقفة احتجاجية أقاموها 12 ابريل 2020م أمام السفارة اليمنية في العاصمة الهندية نيودلهي رفعوا خلالها لافتات تطالب بسرعة فتح الأجواء اليمنية ليتمكنوا من العودة، معتبرين أن قرار الحظر الجوي على اليمن قراراً خاطئاً..

قد يعجبك ايضا