خوفاً على حياة المواطنين من «كورونا». . *محافظ لحج «تُركي» يُوَجِّه شرطَتَي الحَوطَة و تُبَن بإغلاق المحال و المولات و الأسواق التجارية و المساجد*

114

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

لحج – عيدروس زكي السَّقَّاف

 

 

وَجَّه معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، شرطَة مديرية الحَوطَة بالمحافظة و شرطَة مديرية تُبَن بالمحافظة ، بإغلاق المحال و المولات و الأسواق التجارية العامة و الشعبية الخاصة ببيع ” القات ” و المساجد بالمديريَتَين ، هذا اليوم الجمعة 22 رمضان 1441 هـ الموافق 15 مايو 2020 م ، حتى إشعار آخر ، و ذلك منعاً للتَّجمُّعات فيها ، و تجنباً للازدحام بها ، خلال نهايات أيام شهر ” رمضان ” الفضيل ، و خوفاً على حياة مواطنيهما من انتقال عدوى ڤايروس ” كورونا ” المستجد ” كوڤيد ــ 19 ” ، في ما بينهم نتيجة اكتظاظهم الشديد ، و لَا سِيَّمَا عند تسوقهم في شوارعهما لشراء مستلزمات عيد ” الفطر ” المبارك .

جاء ذلك ، في الاجتماع المهم الذي رأسه المحافظ تُركي ، اليوم الجمعة 22 رمضان 1441 هـ الموافق 15 مايو 2020 م ، بحضور الملازم عَوَّاد أحمد محسن عبد الله الفَتَّاحِي ” الشِّلِن ” ، مدير شرطة مديرية الحَوطَة بمحافظة لحج ، و العقيد عادل عبد الكريم الصُّبَيحِي ، مدير الشرطة بمديرية تُبَن بالمحافظة . . و أكد محافظ محافظة لحج ، أن اتخاذ هذه الإجراءات الاحترازية الضرورية و التدابير الوقائية اللازمة و تعزيزها ، يأتي عقب تَفَشِّي وباء ” كورونا ” بالمحافظة ، و تسجيل الارتفاع اليومي في أعداد حالاته المصابة ، إذ بلغ عدد الحالات الجديدة اليوم فقط ، خمس حالات مؤكدة ، فيما حالتان تم الاشتباه في إصابتهما بالمرض ، فضلاً عن إصابة المواطنين بمحافظة لحج ، بأمراض الحُميَّات المتمثِّلة في مَرَضَي حُمَّى الشيكونغونيا ” المُكَرفِس ” ، و حُمَّى الضَّنَك .

و شدَّد المحافظ تُركي ، على تعاون جميع الأوساط الاجتماعية و الإعلامية و الثقافية و الاقتصادية و الأكاديمية و الدينية في مساندة أبطال الجيوش البيضاء المتمثِّلة في الطواقم الطبية ، و مساعدة الأجهزة الأمنية في تنفيذ خطة إجراءات العملية التنظيمية الترتيبية الحديثة للأسواق في إيقاف ازدحاماتها .

لافتاً إلى ضرورة أن يتكاتف مواطني محافظة لحج كافة بمسؤولية تامة لمحاربة وباء ” كورونا ” العالمي ، و أمراض الحُميَّات الأخرى التي أزهقت أرواح الأبرياء من مختلف الأعمار في مجتمع المحافظة .

محافظ محافظة لحج ، في خضم الاجتماع ، جدَّد دعوته القلبية المخلصة إلى أبناء محافظته ، بالالتزام بالإرشادات الصحية و تعليماتها ، و المكوث في حجرهم المنزلي الذاتي ، حفاظاً على سلامتهم ، و عدم استهتارهم بڤايروس ” كورونا ” ، الذي يشكِّل كارثة إنسانية عظمى لم تستطع مجابهتها دول العالم المتقدِّمة أجمعها ، و راحت ضحيتها مئات الآلاف من سكان الكوكب الأرضي ، و بتساهل التعامل الحالي لمواطني محافظة لحج مع الڤايروس ، لن تتمكن المحافظة من كبح جماحه لضعف إمكاناتها الطبية العلاجية .

حضر الاجتماع ، الأستاذ عَزَب جابر علي ، سكرتير محافظ محافظة لحج .

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا