مصادر تكشف عن إصابة عشرات القادة الحوثيين بوباء كورونا

115

 

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات

 

 

نقلت مصادر إعلامية عن مصادر أخرى وصفتها بالموثوقة في مدينة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن نقلت خبرا عن إصابة أغلب وفد الحوثيين الزائر الى محافظة البيضاء.

وقالت المصادر” أن على رأس المصابين الشيخ حنين قطينه رئيس مصلحة شؤون القبائل الحوثية ومعه عبدالله إدريس نائب وزير الأسماك الحوثي ومحافظ محافظة البيضاء علي المنصوري  وعشرات القيادات من العسكريين والمدنيين من الحوثيين المرافقين لهم والمختلطين معهم من ابناء رداع والبيضاء من المشايخ والعقال، منذ انفجار أزمة قتل الحوثيين الشهيدة جهاد الأصبحي في مديرية الطفة في نهاية ابريل الماضي”.

وافادت المصادر ان ميليشيات الحوثيين تتكتم عن اعلان عدد الضحايا في مدينة رداع حيث يقيم الوفد حتى لا تنهار معنويات الجنود التابعين لهم والقبائل التي يريدون حشدهم وتوجيههم نحو ردمان ال عواض للسيطرة عليها واخضاع الشيخ ياسر العواضي بالقوة بعد أن دعا للنكف القبلي لأبناء محافظة البيضاء وقبائل اليمن لانصاف ورثة الشهيدة”.

وذكرت المصادر أن وباء كورونا انتقل إليهم من خلال اختلاط ولقاء المصابين بأشخاص من ابناء القبائل التي تنتمي لمديرية القريشية من أهالي قيفه رداع كانوا مصابين بالوباء بعد عودتهم من خارج البلاد مؤخرا.

وطالبت المصادر من جميع أعضاء الوفد والذين خالطوهم بحجر أنفسهم صحيا لمدة ١٤يوم من الان في بيوتهم وبعيدا عن الناس والخروج من رداع فورا والانتقال إلى مستشفيات في صنعاء.. فميا قالت مصادر قبلية أن ابناء مدينة رداع يعدون لطردهم من المدينة حتى لا ينتقل الوباء الى اوساطهم واهاليهم.

قد يعجبك ايضا