الناطق باسم مكتب الصحة بوادي حضرموت يعلن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مدينة سيئون (بيان)

129

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات

 

 

أعلن الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت د. غازي باشامخه، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينة سيئون، وارتفع عدد الاصابات المؤكدة بفايروس كورونا بوادي حضرموت إلى خمس حالات.

وقال في بيان له إن الاحصائيات المرتبطة بفايروس كوفيد19 أثبتت إصابة حالة جديدة بالوباء.

وأشار إلى أن الحالة الجديدة تعتبر من الحالات المخالطة لمواطنين في منطقة الغرفة غرب مدينة سيئون والتي ظهرت فيها أول ثلاث حالات قادمة من عدن.

 

وأشار البيان إلى زيادة في عدد المخالطين حيث وصل العدد الى (93) مخالط، وتم النزول ميدانيا الى 17 فردا منهم، والاتصال هاتفيا بـ 75 ، فيما لم يتمكن فريق الاستجابة الوصول لحالة واحدة بسبب عدم اكتمال بيانات المصاب.

 

وابدى “باشامخة” مخاوفه من انفجار الوضع الوبائي وتزايد الحالات في وادي حضرموت، وأهاب بالمواطنين الالتزام بالحظر واجرا ت السلامة، كون مؤشر الحالات يزداد بصورة واضحة، وترتفع معه عدد الوفيات في المحافظة وباقي المحافظات الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة، وفقا للبيان.

 

ودعا السلطة المحلية والأمن بتشديد الإجراءات وفرض حظر أمني كلي، مبينا أن المواطنين المخالطين والوافدين الذين لم يلتزموا بالحجر المنزلي سيتم إحالتهم إلى الجهات القضائية إلى جانب المواطنين الواصلين من أماكن موبوءة ولم يبلغوا عن أنفسهم.

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا باليمن، السبت، تسجيل 16إصابة جديدة بينها ثلاث وفيات.

وقال اللجنة في تغريدة في حسابها بتويتر، إنها سجلت 10 إصابات في محافظة عدن، وست إصابات بمحافظة لحج بينها ثلاث وفيات.

وأشارت إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة التراكمية منذ العاشر من أبريل بلغت (122) حالة، بينها (18) حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات بمحافظة حضرموت 21 إصابة منها حالة شفاء، وأربع وفيات

 

قد يعجبك ايضا