الثوري يدعو لمحاسبة القتلة والتوقف عن قمع المواطنين

124

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص
عدن / خاص

 

اصدر مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن اثر الاحداث التي شهدتها مدينة كريتر بلاغا صحفيا فيما يلي نصه :
تابع بقلق بالغ مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن عصر اليوم الخميس مجريات استخدام القوة المفرطة من قوات الامن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في تعاملها مع تجمعات المواطنين العفوية بمديرية كريتر بالعاصمة عدن والمنددة بالاوضاع العامة صحيا وسياسيا وامنيا واقتصاديا ما ادى لاستشهاد مواطن وجرح ثلاثة مواطنين اخرين .
ان مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن يندد بشدة باستخدام القوة العسكرية الفتاكة باستمرار في مواجهة المواطنين في احتجاجاتهم بقصد اسكات الصوت الحر الرافض للوضع الحالي .
ولعلنا من باب التذكير هنا ان نشير لحادثة عسكرة مدينة كريتر وانتشار المدرعات والاطقم والافراد المدججين باسلحتهم في احياءها في ٩ مايو الماضي اثناء دعوة المكونات العدنية والوطنية لتظاهرة شعبية احتجاجا لسوء الاوضاع العامة وذلك لقمعها كما جرى حينها اعتقال رئيس مجلس الحراك الثوري بعدن العميد حسن اليزيدي لساعات قبل الافراج عنه .
وضمن الاجراءات القمعية المستمرة منذ ذلك الحين جرى ملاحقة المناضل حسين حترش العيسائي رئيس مجلس الحراك الثوري بمديرية المنصورة الاسبوع الماضي قبل التوقف عن ذلك عقب تدخلات محمودة .
ان مجلس الحراك الثوري يدعو على وجه السرعة بضبط القتلة ومحاكمتهم والتوقف فورا عن مواجهة المواطنين بالقوة العسكرية وارهاب مدينة عدن المسالمة ويدعو التحالف العربي الى التدخل لحماية المواطنين .
صادر عن مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن
عدن ٢١ مايو ٢٠٢٠م

 

 

 

قد يعجبك ايضا