لجنة المرأة بحضرموت : بديعة بن جبير نموذجًا القيادية النسوية الواعية

106

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) المكلا

 

 

نعت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة حضرموت – المكلا وفاة الإعلامية القديرة بديعة عوض بن جبير الذي وافاها الأجل اليوم الأربعاء.
ووصفت رحيلها فاجعة أليمة لما عرف عنها من مواقف طيبة، وعمل متفاني، وإخلاص في الأداء، مؤكدًا بأنها تعد نموذجًا للقيادية الواعية والمثقفة التي يحتذى بها، ففي مسيرة حياتها صور متعددة من الكفاح والصبر حتى تبؤوات مكانة مرموقة في المجتمع واستطاعت ان تكسب إحترام وتقدير الجميع.

نص بيان النعي :

بسم الله الرحمن الرحيم

( ياايتها النفس المطمئنة  ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ويعتصرها الحزن والالم ، ننعي اختنا الفاضلة، الأستاذة والإعلامية القديرة بديعة عوض بن جبير الذي وافاها الأجل فجر اليوم الأربعاء في هذه الأواخر المباركة من شهر رمضان الفضيل..

لقد كان مصابنا في رحيل هذه القيادية النسوية، فاجعة أليمة لما عرفناه عنها من مواقف طيبة، وعمل متفاني، وإخلاص في الأداء حيث استطاعت ان يكون لها حضور متميز في مختلف الأنشطة التي تخدم المجتمع واعلاء مكانة المرأة وحقوقها.

وتعد الراحلة بديعة عوض بن جبير نموذجًا للقيادية الواعية والمثقفة التي يحتذى بها، ففي مسيرة حياتها صور متعددة من الكفاح والصبر حتى تبؤوات مكانة مرموقة في المجتمع واستطاعت ان تكسب إحترام وتقدير الجميع، فهي إعلامية بارزة ومتمكنة في مجالها وتخصصها وعمدته بنجاحات مهنية مشهودة بالعطاء والإصرار والايثار، حتى أصبحت بجدارة كادرة نسوية يعتد بها وبقدراتها الإبداعية والمعرفية.

وقد ساهمت الفقيدة رحمها الله معنا في العديد من الأنشطة التي تخدم النساء وآخرها مؤتمر المرأة الأول الذي عقد بالمكلا منتصف ديسمبر الماضي ، حيث عملت بكفاءة عالية في سكرتارية المؤتمر وكانت مثالًا للإنسانة المخلصة لعملها، المتقنة لادائها وساهمت مع زميلاتها في رسم لوحة نجاح باهرة لصالح المرأة في حضرموت.

لقد خسرنا في اللجنة الوطنية للمرأة وحضرموت عامة ، بوفاتها ، واحدة من ابرز القيادات النسوية الواعية ، ولعل عزاؤنا هو السيرة العطرة والقدوة الحسنة التي تبقيها حية في نفوس كل من عرفوها وعملوا معها.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته واسكنها فسيح جناته والهم اهلها وذويها وزميلاتها الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

فائزة فرج بامطرف
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة حضرموت – المكلا
20 مايو 2020م

 

 

 

قد يعجبك ايضا