*قصة قائد التحرير الذي أحبه شعبه المغدور الشهيد اللواء جعفر محمد سعد رحمه الله*

#الحقوقية_الجنوبية

129

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) #الحقوقية_الجنوبية

 

 

▪️اللواء الشهيد جعفر محمد سعد، من مواليد محافظة عدن 5 مايو 1950م في الشيخ عثمان ..

▪️عاش الشهيد بين أهله وناسه في جغرافية الشيخ عثمان محافظة عدن ..

▪️تلقى دراسته الأساسيه والثانوية في مدرسة النهضة العربية ..

▪️التحق الشهيد بالقوات المسلحة عام 1967م، وفي عام 1969م سافر إلى روسيا وحصل على درجة البكلاريوس في الكلية العسكرية للقوات البريه ..

▪️تألق في عمله الميداني وتحمل عدة مسؤوليات بدأ بقائد السريه ثم أركان كتيبة الدبابات ثم قائداً لها، وحصل على شهادة الماجستير عام 1978م بامتياز ..

▪️شق اللواء جعفر طريقة بامتياز وإنتزع القرار تلو القرار وحصل على ثقة رؤسائه وقاد شعبة التخطيط والتدريب للأركان العامة ثم مستشاراً لوزير الدفاع بعد الوحده ..

▪️كان مثقفاً ودؤوباً على توسيع مداركه في جوانب كثيره، وكان أحد مؤسسي المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات في عام 1989م ..

▪️قاد اللواء جعفر جبهة الوهط في حرب صيف 1994م وأبلى بلاء حسناً إلا إن الغزو كان من (أساسه من الداخل) بتعبير الشاعر الراحل الكبير عبدالله البردوني ..

▪️بعد هذا الحرب الظالمه على الجنوب غادر الشهيد إلى مصر وبعدها توجه إلى المملكة المتحدة وأستقر فيها. .

▪️عاد اللواء جعفر الى عدن قبيل حرب 2015م وشارك في غرفة عمليات الرياض في الخارج وكلفه الرئيس هادي بقيادة عملية تحرير عدن والتي سماها اللواء جعفر ب (غضب عدن) ..

▪️وبعد مهمته الناجحة في تحرير عدن
كلفه الرئيس هادي وعينة محافظ لها يوم الخميس 8 أكتوبر 2015 م ..

▪️نجاحات باهره حققها جعفر خلال فتره أقل من ثلاثة اشهر دخل فيها قلوب الناس جميعا لإنه حمل مشروع إعادة تطبيع الأوضاع وركز نصب عينيه الخدمات العامة الأساسيه المياء والكهرباء والطرقات،
فشكل لجاناً لحل كل المشاكل وتلمس أوضاع أبنائها ولايوجد في قاموسة اللعب من تحت الطاولة …

▪️وبعد خروجة من بيتة الرسمي بمنطقة جولد مور صباح الأحد في 6 ديسمبر 2015م تعرض موكب المحافظ جعفر لكمين مفخخ أحترقت فيه سياراته بعملية إنتحارية تمثلت بتفجير سيارة مُفخّخة أستهدفت موكبه أثناء مروره بمنطقة التواهي غرب عدن وقد أدت العملية لمقتله وعدد من مرافقيه، وقد تبنى العملية تنظيم داعش الارهابي ..

▪️بكت عدن المحافظ الذي حل بوقت قياسي مشاكل عديده، حيث أنهى أزمة الكهرباء والوقود حينها وأعاد الأمل لقلوب الشباب وأنقذ عدن من كارثة بيئية وكانت لديه خطط طموحه للأرتقاء بمحافظة عدن ..

▪️خلف البطل المغوار اللواء جعفر محمد سعد أرثاً وطنياً وذكراً حسناً، لازالت الناس تبكي ذكراه العطره، فنم قرير العين فمثلك أبداً لايموت ..
—————————–
▪️للتعرف عن قصة قائد التحرير اللواء جعفر محمد سعد ونجاحاته وأسباب مقتلة مشاهدة اليوتيوبات التالية:

 

 

 

قد يعجبك ايضا