ذكرى المصـفري الصبيحي تكتب.. *وزير الدفاع محمود الصبيحي بين الأسر وبين الاغتيال..*

148

 

 

 

 

••••صحيفة••{{عدن الخبر}} •• ( بقلم /ذكرى المصفري الصبيحي )

 

 

 

عندما التقيت ذات يوم اخوة لنا من أنصار الله في مؤتمر يخص اليمن في أوروبا … سألتهم عن مصير العم الوزير محمود الصبيحي.. فقالوا لي يا استادة ذكرى اطمئني الوزير في الحفظ والصون وان الإفراج عنه بالذات الان يعني تسليمه على صحن من ذهب للتحالف الذي سيقتله ويتخلص منه ومعهم بعض عبيد الشرعية ..!
التحالف ومعه بعض من عبيد الوطن لا يروق لهم وجود شخصيات وطنية ولها ثقلها ومخلصة مثل الوزير محمود الصبيحي ..
لا أكذب عليكم فقد وجدت أن ردهم كان محق وفيه صدق وان حياة محمود الصبيحي في خطر ان افرج عنه في ظل هذة الظروف الصعبة والتي لا يعرف فيها القاتل حقيقة ضحاياه أو لماذا يقتلهم .. و لا يعرف المقتول فيها حقيقة قاتله ..

اليوم اجدها فرصة واتمنى من أنصار الله ان يتقبلوا حديثي بجدية .. اقول لهم أفرجوا عن محمود الصبيحي وسلموه لقبيلة الصبيحه لان العم محمود عندما تحدث معه انا شخصيا عندما كان عندكم في صنعاء قبل أن ينزل عدن و قبل اسره ..تواصلت معه من المانيا وهو داخل صنعاء وعرضت عليه فكرة السفر إلى المانيا لغرض العلاج أو الى أي دولة أخرى فرد وقال لي لن افعلها ياذكرى يا بنتي ، ولن تفتخري بي يوما ان فعلتها .. عندها كنت يقينة ان هذا العم الذي تربينا وعشنا معا اهل وجيران في ظل قرية واحدة وفي ظل اهل طيبين كانت بيوتنا وبيوتهم مفتوحة لآهلنا الصبيحة لن يفعلها ولكنه سوف يواجه صعوبات كثيرة ..

عمي محمود كان الجار والعم والاهيل والصديق لوالدي يرحمه الله وعاشوا اهل يجمعهم الأصل والمعروف والمروة..!
عاش هذا الإنسان العظيم في غرفة وداره ومطبخ وبيته يضج بالاهل من البلاد وكان فيهم طالب العلم والمحتاج والمريض والبيت يضج بالأطفال وكنا نلعب وندخل الدار وكان يتفرج علينا ويضحك ولم اراه في يوم مند صغري الا مبتسما وعم ورمز وعنوان الصبيحي الأصيل وامثاله قليل . ..

عم محمود صبيحي من نوع فاخر لا يكذب و لا يسرق ولا يخون ولا يتآمر على اهله وناسه ووطنه ولا يتكلم عنهم بسوء كما يفعل اليوم بعض سفهاء الصبيحه والذين عندما خالفتهم انا في الفكر وفي حبي وإيماني بوطني اليمن الواحد راحوا يلطموا الوجوه ويحاربوا بنت المصفري عند بعض سفهاء الانتقالي ان بنت المصفري ليست صبيحية وانها جبلية وانها صومالية وانها لا تمثل الصبيحه .. ونسوا هولاء السفهاء واولهم السفية الكبير وصاحب التاريخ النضالي العظيم ساقي الخمرة في زمن الرفاق و معروف انه اكبر منجز حققه في حياته وسوف يسجل عار على جبين الصبيحه انه كان مدير مصنع بيرة وهذة كانت إهانة من إهانات الرفاق لقبيلة الصبيحة حيث كانوا مدراء في المراكز المهمة في الوطن وسلموا الصبيحه مواقع فيها مذلة وتهميش لهم واوجعتهم اليوم بنت المصفري ..اقول لهم انا في المانيا لا اهتم بقبيلة أو أصل ولا ابحث عنهم وإنما ابحث عن يمن عظيم يعيش فيه الإنسان بكرامته..انا في دولة عظيمة وعظيمة جدا اكتشفت فيها ان الحرية والمساواة والقانون هم اساس العدل لا القبيلة الجاهلة .. الصبيحه اهلنا ولن نتخلى عنهم ولكننا اليوم نبحث عن وطن لا عن عودة مصنع بيرة أو جلاد او طاغية أو شيخ قبيلة ..ولو كان في القبائل الجنوبية خير ماباعوا عدن للروس ولدواعش الوحدة واليوم للتحالف ..البايع والخاين والقاتل من القبيلة فآلف لعنة على قبيلة قدمت للوطن هولاء الخونة ..
العم محمود الصبيحي ، والشهيد صهري رحمة الله عليه ابو وضاح عمر سعيد الصبيحي..كانوا اخوة لأبي المصفري الاصيل اخوانه الاصغر منه وكان يرحمه الله برحمته الواسعة تجمعه بهم اخوة ومروة واصل واحد وموقف واحد .. وكنت ارى الصبيحة من خلال هولاء الثلاثة ..وللاسف اكتشفت انهم كانوا حالة نادرة وان كثير من الصبيحة اليوم تركوا اهلهم يموجون في الفقر والمرض والجهل والثأر وانقسموا جنوبيين ووحدويين بعضهم عن جهل وعن غباء وبعضهم عن مصالح ولم يتبقى من الصالحين الا قليل ..
أفرجوا يا انصار الله عن الوزير محمود الصبيحي وهذة الخطوة ستحسب لكم ودعوا شرفاء القبيلة واولاده واهله حراس له بعد الله .. ودعوا الرجل يعيش ماتبقى له من عمر في ظل ماتبقى له من ابناء ، أو ستحل عليكم لعنة الله والسماء والصبيحه والشعب اليمني .. دعوه يخرج لأهله هم مسؤولين بحمايته من انجاس اليمن والتحالف ..

ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن.

قد يعجبك ايضا