ناصـر عبدالقادر الميسـري يكتب.. *غياب الإمارات من خطاب هادي*

125

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) مقالات

 

 

إذ ندين ونشجب بشدة لعدم تقديم إشادة لدولة الإمارات قيادة وشعباً في خطاب الرئيس عبدربه منصور هادي يوم أمس  السبت الموافق ٢٧يونيو ٢٠٢٠ نعبر عن إستياءنا الشديد من السلوك  غير العادل في إلقاء الخطاب بما بدر منه لعدم ذكر جهود الإمارات وأفضال دولة الإمارات على شخصه خاصة وعلى الشعب اليمني عامة جنوبا وشمالا .

لنذكركم  بأن دولة الامارات قدمت تضحيات كبيرة من أجل اليمن حفاظا على أمنها واستقرارها والتي لبت دعوات الرئيس نفسه لمساعدته في تخطى الأزمة التي تمر بها اليمن .

أولا:  عندما انقلب الحوثي على سلطة الشرعية في اليمن  لم تألُ دولة الإمارات جهدا لمساندته والعمل على احتواء الموقف سياسيا حتى إخراجه من قبضة الحوثي .

ثانيا : عندما قام الحوثي بملاحقته في محافظة عدن جنوب اليمن واقتحموا المحافظات الجنوبية واستولوا على المحافظات الجنوبية وتمركزوا في عدن العاصمة المؤقتة، تم تشكيل قوة عسكرية  للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعوديه ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في شهر مارس ٢٠١٥ لدحر الانقالبيين الحوثييين من اليمن وإعادة سلطات هادي . وعندما تمادى الحوثي داخل عدن واستخدموا جميع أساليب العنف ضد أبناء عدن العزل ـ في حينه ـ قررت دولة الإمارات الوقوف مع الشعب الجنوبي على الأرض  خارج  نطاق التحالف، وارسلت قوة عسكرية  من أبنائها للدفاع عن عدن ونصرة الشعب الجنوبي . وقدموا تضحيات كبيره واستشهد  أبنائهم الأبرار .  وبعض من شهداء الإمارات استشهد على أيادي الغدر من الشريعة في مأرب بالرغم ذلك أستمرت بمساندتها للشعب اليمني وخاصة في الجنوب ماليا عسكريا سياسيا واجتماعيا حسب التقديرات بلغت الخسائر المالية مليارات الدولارات .

للأسف الشديد لم يقر الرئيس بجميل الدولة التي وقفت وساندت الشعب وقيادته  وخاصة الرئيس شخصيا . وأيضا لم يلقِ إهتمام بأبنائه الذين أحتوتهم دولة الإمارات على أرضها وحضوا بالاهتمام والرعاية.

لا ننسى مساعدة دولة الامارات لعودة اليمنيين العالقين بسب وباء الكورونا المنتشر عالميا في عدة دول بعد علاجهم في الإمارات ومن ثم العمل على إعادتهم إلى اليمن بعد استكمال الإجراءات والفحوصات الطبية .

ان اليمنيين يشعرون بالخجل والخزي من خطاب الرئيس لما يحويه من نكران دور الإمارات .

ناصر عبدالقادر الميسري
ناشط إجتماعي

 

 

 

قد يعجبك ايضا