السيول تجرف ألغاماً حوثية شمالي الضالع

121

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات

 

 

جرفت سيول الامطار الغاماً زرعتها مليشيا الحوثي في ممرات السيول، على حدود المواقع الشمالية المتمركزة فيها شمالي محافظة الضالع.

 

وأكدت مصدر عسكري، ان سيول الأمطار الغزيرة جرفت الاربعاء، عشرات الالغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في ممرات السيول بمنطقة حجر شمالى الضالع إلى مناطق واسعة على ضفاف وادي تُبن الذي يمر عبر مديرية الأزارق جنوب غرب المحافظة.

وبسبب عدم اخضاع هذه المناطق لمسوحات الفرق الهندسية لنزع الالغام، ارتفعت حدة المخاوف بين المواطنين. مناشدين مشروع “مسام” السعودي والبرنامج الوطني لنزع الألغام عدن والفرق الهندسية إلى سرعة إجراء المسوحات.

وهددت الالغام الحوثية الشريط بطول 30 كيلومتر من خط المواجهات شمالا وحتى مناطق باتجاه محافظة لحج.

وحذر المصدر، ابناء المناطق التي تشهد مواجهات عسكرية بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي إلى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الاجسام الغريبة، وقطع مياه سيول الامطار.

ومطلع الاسبوع الماضي جرفت سيول الأمطار عدد من الغام وعبوات غير منفجرة زرعتها المليشيا الحوثية في منطقه “شعب الماء، وحبيل العبدي”، في محيط قطاع الفاخر، غربي مديرية قعطبة، بذات المحافظة.

وزعت المليشيا مئات آلاف الالغام في مختلف مناطق البلاد، مخلفة مئات الضحايا ما بين قتلى ومعاقين معظمهم من النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا