أ. شـــكري ســـلطان يكتـــب … علـــى الماشـــي…. التربيـــة الدينيـــة افضـــل الحلـــول لكـــل الظواهـــر السلبيـــة..!!

33

عـــدن الخبـــر
كتابـات حــرة

••••صحيـــفة••《عـــدن الخبـــر》 ••( كـــتب الأستاذ : شـــكري ســـلطان ) :

بارك الله جمعتكم وكل أيامكم موضوع التدوينة لهذا اليوم نفردها للدين بحكم أنها جمعه وعيد من أعياد المسلمين ، لذلك سوف نجعلها خاصة بالتربية الدينية.. مجتمعنا يعاني الأمرين بسبب حالتين ربما هما رأس كل شيء وكما بينا في العنوان ، لكن لايمكن ان اخذ طرف في التربية الدينية واتغافل عن الطرف الآخر ، فكما قلت هناك حالتين كانتا سببا في تراجع الأمة إلى الخلف لا أقول إلى الجاهلية لأن الجاهلية كانت فيها خصال حميدة كثيرة والدليل قول الرسول صل الله عليه وآله وسلم (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) يعني أن في الجاهلية كانت هناك أخلاق وأخلاق عالية لوصف النبي صل الله عليه وآله وسلم الموضوع ب”مكارم” وبرغم أن للجاهلية الأولى مساوئ إلا أنها لا تمثل شيئا بما يجري في عصرنا الحالي..فما كان شبة محرم في الجاهلية الأولى أصبح حلال زلال في جاهليتنا الجديدة. .لذلك الأمة تدفع ثمن غالي جدا وتراجع مخيف بين الأمم. .بالنسبة للحالتين التي هما رأس كل شيء فهما كالآتي :

الحالة الأولى التطرف الديني : لعب الغرب ومخابراته دور بارز في هذا الحالة والذي كره الكثير من المسلمين بالإسلام وهذه حقيقة لايمكن إنكارها لأن الاكثرية تجهل أمور دينها ولا تعلم أن التطرف والغلو في دين الله ليست من الدين في شيء ولكن عدم العلم كما قلنا جعل الكثير من الناس يعزفون عن إرسال أبنائهم للمساجد خوفا من يتعلم الأولاد التطرف الديني وهذا حصل بكل آسف حقيقة وهنا لا نستطيع أن نلوم تلك الأسر على عدم إرسالهم للمساجد لتعلم دين الله الصحيح وكما قلت لعبت المخابرات الغربية دور بارز في هذا الأمر فخرجت إلينا تنظيمات إرهابية وأعمال إرهابية وللأسف الشديد ظن الكثير من الشباب المنخرطين في تلك التنظيمات انهم على شي وهم ليسوا على شيء وإنما في ظلال مبين.. ظنوا أن ما يفعلوه من ترويع وقتل للمسلمين والامنين والمستأمنين انه جهاد في سبيل الله وهو لا جهاد ولا يحزنون هذا الأمر أدى إلى ظهور الحالة الثانية في نكبة أمتنا وعودتها إلى عصور الديناصورات ربما وهي :-

الحالة الثانية (غياب الوازع الديني) :- لهذا الأمر غاية في الاهمية بحيث أن غياب الوازع الديني الذي يمنع ويقنن تعاملات المسلم الصحيح والمؤمن بالله وكتبه ورسلة وملائكته واليقين الذي يصل إلى حد مراقبة الله في كل أعماله لذلك نجد الفساد المالي والإداري في كل هياكل الدولة ينخرها من الداخل كما تنخر الارضة الأخشاب..فلو حضر الوازع الديني مع المسؤولين لن يقبلوا بالرشوة والمحسوبية والفساد وكل ما يتعلق بهما من أمور تتعلق بحياة شعب واقتصاد دولة. .لذلك انهكت الاقتصادات في كل دول الأمة.. ولو حضر الوازع الديني عند التاجر لقدم للناس بضاعة ممتازة بدل البضاعة الملعوب بها وغش الناس..فالفساد عند الجميع دون من ألف الأمة إلى يائها. .وأستطيع أن افند كل شيء متعلق بهذا الامر لكن لضيق المساحة اكتفي بالإشارة فقط والحليم تكفية الإشارة (هذا أن وجد حليم اصلا )..

على الجميع أن يثق ثقة تامة اننا مسؤولون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن ما يحدث للأمة ومالم نستنهض العقول والهمم فسوف يتم التهمانا جميعا اقرأوا الأحداث المتسارعة جيدا فالإسلام أصبح يحارب من المسلمين أنفسهم(بحجة محاربة التيارات الإسلامية ونتيجة لذلك نست الأنظمة أنها أصبحت تحارب الإسلام نفسة من خلال تعديل المناهج الدراسية وإلغاء آيات الجهاد بل وصل الأمر إلى محاولة طمس تاريخنا المشرف بين الأمم من الفتوحات الإسلامية وغيرها من الأمور التي تستنهض العقول والهمم) وانا لله وانا اليه راجعون. .

اصحوا فالامر جد خطير وجلل يا أمة الإسلام…

شغلوا عقولكم وارجعوا لدينكم فمن تمسك بدينه نجا ومن بحث عن شيء آخر فلا يلوم إلا نفسة. .

اللهم إننا ندعوك بما دعاك حبيبك ورسولك محمد صل عليه وعلى آله وصحبه وسلم (اللهمّ إليك نشكو ضعف قوتنا وقلّة حيلتنا وهواننا على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت ربّنا، إلى من تكلنا؟ إلى بعيدٍ يتجهّمنا؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمرنا؟ إن لم يكن بك عليناّ غضب فلا نبالي ولكن عافيتك هي أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بنا غضبك أو يحل عليّنا سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.)
شفا الله مرضانا والمسلمين وغفر الله لي ولكم ولوالدينا ووالديكم وجميع أهلنا واصدقائنا واحبائنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والأموات….آمين يارب.

تحيـــة طيبـــة 😘🌹✋

#شـــكري_ســـلطان.

قد يعجبك ايضا