بيـــع خـــروف بريطانـــي برقـــم قياســـي لـــم يسبـــق لـــه مثيـــل..!!

70

عـــدن الخبـــر
منوعــــــات

••••صحيـــفة••《عـــدن الخبـــر》 ••( متابعـــات ) :

حطم خروف من سلالة تيكسل Texel رقماً قياسياً فأصبح الأغلى في العالم بعد أن بيع بنحو 368000 جنيه إسترليني (نحو 491 ألف دولار) في مزادٍ علني في اسكتلندا.

وجمع الخروف الذي أُطلق عليه اسم “دابل دايموند” Double Diamond (الألماسة المزدوجة) ما يناهز 350 “ألف غينيا” وهي عملة بريطانية قديمة (367500 جنيه إسترليني)، الخميس، ضمن الفعاليات الوطنية لمزاد تيكسل (الخاص بسوق المواشي والمزارعين)Scottish National Texel Sale في لانارك في اسكتلندا.

وافتتح المزاد بطلب 10500 جنيه إسترليني (21200 دولار) مقابل الخروف قبل أن يرتفع سعره بشكلٍ جنوني وسط منافسة شرسة بين مختلف الجمعيات. ورسى المزاد في النهاية لصالح شراكة بين ثلاثة مشترين (شاركوا في المزاد) بتسجيل “رقم قياسي بريطاني وعالمي جديد لأعلى سعر لخروف” بحسب بيانٍ ورد على الموقع الرسمي لجمعية خروف تيكسل Texel Sheep Society.

يُشار إلى أن الخروف “دابل دايموند” الذي باعه تشارلي بودين من شيشاير وُلد بالتخصيب الاصطناعي. وفي هذا السياق، أشار متحدث باسم الجمعية لصحيفة “إندبندنت” إلى أن “الخروف المولود بالتخصيب الاصطناعي هو نتيجة نقل الجنين (بشكلٍ يشبه التلقيح الاصطناعي) في المواشي، وفيه تُلقح أنثى الحيوان مخبرياً، ومن ثم يُستخرج الجنين منها بعد ستة أيام ووضعه في رحم أم بديلة”. وأضاف قائلاً إن “هذه الطريقة تستخدم لزيادة التطور الجيني ضمن القطيع من خلال زيادة عدد النسل من أفضل الحيوانات في هذا القطيع”.

ومن الجدير ذكره، أن الرقم القياسي الذي دُفع مقابل خروف كان 231000 جنيه إسترليني (308000 دولار) أُنفق في أغسطس (آب) عام 2009 على نعجة تيكسل بالغة من العمر 8 أشهر في لانارك الاسكتلندية أيضاً.

وفي المزاد الذي أُقيم الخميس الماضي، بيع 19 خروفاً بسعرٍ تخطى 10500 جنيه إسترليني وجمع ثاني أغلى خروف في ذلك اليوم مبلغاً وقدره 65 ألف غينيا (68250 جنيه إسترليني). وفي هذا الإطار، لا تزال غالبية المواشي التي تطرح بالمزاد تباع بالغينيا وهي عملة تساوي كل وحدة منها ما يقارب 1.05 جنيه إسترليني (1.40 دولار).

وتحظى سلالة أغنام تيكسل التي تتحدر من جزيرة تيكسل في هولندا بشعبية واسعة في أوساط المزارعين البريطانيين بسبب جودة لحمها المميز.

قد يعجبك ايضا