خـالـد السـنمي يكتب.. *الى قادة التحالف العربي.*

126

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) كتابات حرة

 

 

أولا نقدر انشغالكم بمشاكلكم الداخلية، وخلافاتكم العائلية، واموركم الوطنية، اسمحوا لي اليوم بان اخبركم بان اليمن الذي قلتم ذات يوم انكم جئتم لتنقذوه قد غرق، وانتم تتحملون جزء وافر من المسؤولية بسبب اتكالكم على ادوات الفشل ومشاريع الخذلان الإخوانية .

الشرعية التي قلتم انكم جئتم لتعيدوها الى صنعاء ستضل حبيسة الفنادق ولن تدخل صنعاء كما تقول المعطيات على الأرض .

نفيذكم وانتم تعلمون بأن الموظفين في اليمن بلا رواتب واطفالهم يتضورون جوعا ؛ فالمعلم الذي كان راتبه قبل خمس سنوات قرابة 65 الف ريال يمني ما يعادل 300 دولار امريكي، واليوم بعد ان فقدت العملة قيمتها بات راتب المعلم قرابة 90 دولار وبات يعيش ظروف سيئة اما رواتب الجيش والامن فحدث ولا حرج فلم يعد يتذكر أحدهم آخر شهر استلم فيه راتبه .

ظروف صعبة يعيشها اشقائكم في اليمن ، العملة المحلية تنهار يوميا ومعها تنهار قوانا وبنيتنا التحتية المدمرة أصلا .
كل يوم وريالنا يتدهور الكثير قالوا بانه لم يرى الخير منذ جئتم الينا هل عجزتم ان تعملوا اي شيء لأجلنا وخصوصا وانكم تدركون باننا نحارب بالوكالة عنكم وتعلمون جيدا ان طموحات ايران و الحوثي لن تنتهي في عدن فلديهم مشروع السيطرة على الخليج العربي معتقدين ان اسمه الخليج الفارسي ونحن ضعنا بين فارس والعرب ولم نستطيع التمييز من معنا ومن ضدنا.

اما انت يا فخامة المارشال فلم نعد ولم نكن يوما نأمل منك خيرا قط وبتنا ندرك بان امرنا لا يهمكم اساسا وخصوصا وان مستحقاتكم وأولادكم ضمن شبكة الفساد ومرتباتكم بالعملة الصعبة لكن اقولها بمليء الفم والله اننا سوف نشكوكم إلى الله شعبكم يموت من الفقر والجوع والقهر و القذائف وانتم نائمون في النعيم اي وقاحة تملكون يا اوغاد قاتلكم الله جميعا وحسبي الله عليكم ونعم الوكيل.

العملة تنهار والاسعار ترتفع بشكل مخيف والكل بلع لسانه وكان الامر لم يعد يعنيه العملة تعني قوت اولادك اهلك ناسك تعني راتبك تعني حياتك تعني مستقبل اولادك، العالم مستغرب مثلي ومثلك ايضا كيف أننا عقدنا تحالف مع واحدة من اغنى دول العالم ونحن نتضور من الفقر و الجوع حكومتنا الشرعية التي جئتم لإنقاذها تزداد غنى ونعيما والشعب بات يتسول قوت يومه .

بل أن غالب قادة الشرعية تحولوا الى تجار حروب ولسنا مدركين هل ذلك منكم غباء أم ذكاء، اعترف بانكم انقذتم الشرعية وحصنتموهم من الجوع و الفقر ولكن ماذا عن شعب اليمن بأكمله خذوا الشرعية لكم واتركونا بحالنا ان كنتم عازمين على اذلال الشعب بدعم شرعية الفساد فنحن لم يعد لدينا ما نخسره وحسبنا الله ونعم الوكيل .

#خالد_السنمي

 

 

 

قد يعجبك ايضا