مدير مكتب تربية لحج يرأس إجتماعا لمديري المدارس الأهلية.

113

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

لحج. عدنان سعيد/الاعلام التربوي

 

 

عقد صباح اليوم بقاعة الإجتماعات إجتماعاً ضم مديري المدارس الأهلية ترأسه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بحضور الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه .

وفي بداية الإجتماع اثناء الدكتور محمد الزعوري في كلمة له امام الحاضرين على الدور الريادي الذي يطلع به التعليم الأهلي.. مؤكداً انه سبق وان طالب المستثمرين ورجال المال والاعمال والميسورين في الإستثمار في التعليم ليساهم مع التعليم الحكومي على وجود نهضة تعليمية ويخفف الإزدحام على المدارس الحكومية.

وشدد الدكتور الزعوري في كلمته على تنفيذ التعاميم والتوجيهات الصادرة من مكتب التربية والالتزام باللوائح والانظمة المنزلة من وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن مع ضرورة التقيد الصارم بالاحترازات الوقائية والتباعد الاجتماعي ورش وتعقيم المباني المدرسية مقدماً شكره لمدرسة الريادة الاهلية التي كانت سباقة في تنفيذ ماسبق بما فيها توفيرها جهاز قياس درجة الحرارة للمتعلمين.

كما تطرق الدكتور الزعوري علئ توجيهه السابق للمدارس الأهلية بعدم زيادة اي رسوم جديدة عن الرسوم المعتمدة للعام السابق.
.
وكان الاستاذ شيخ احمد ثابت مدير ادارة التعليم الاهلي قد القى كلمة في بداية الإجتماع اشار فيها الى اهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمناقشة مختلف القضايا وليضع شاغلوا المدارس الاهلية همومهم واستفساراتهم علئ القيادات التربوية بالمكتب..

هذا وبعد نقاشات مستفيضة من قبل الحاضرين خلص الاجتماع الى عدد من القرارات منها الا يقل راتب معلم التعليم الأساسي عن 30000 ريال و35000 لمعلم التعليم الثانوي مع حصوله على الحوافز والعلاوات المتفق عليها.
كما اتخذ قراراً بعدم السماح بإقامة اي دورات تدريبية او التوسع في فتح صفوف جديدة الا بعد التنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة واداراته المختصة. كلف مدير الشؤون القانونية بتنظيم ألآلية الخاصة بالتعليم الاهلي بالتنسيق مع مدير ادارة التعليم الأهلي وعدم اجتزاز او الاجتهاد بطبع او نسخ المناهج الدراسية الا بعد موافقة مكتب التربية ممثلاً بالتوجيه.

الجدير ذكره هناك 21 مدرسة أهلية بالمحافظة و4 قيد الإنشاء.

حضر الإجتماع كلاً من الاخ محمد علي الصماتي مدير ادارة الشؤون القانونية والاخ عبد الباسط السالمي مدير ادارة الرقابة والتفتيش ومحمد ثابت العماري مدير ادارة التوجيه ومحمد علي يحي مدير المكتب الفني وطارق السالمي نائب مدير التعليم الاهلي ومحمد الصبيحي وزكي سالم عوض رئيسي قسمي التعليم الاهلي بالحوطه وتبن ومحسن محمد علي عن الاختبارات

 

 

قد يعجبك ايضا