الوهــابي.. *تركت ذكرى طيبة اخي عبدالحميد الشعيبي ساكون خير معين للاخ كتبي عمر كتبي*

141

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص

 

 

لم تكن رحلتنا بالعمل في المجلس المحلي بمديرية التواهي – بالأمر السهل وفي جميع مديريات العاصمة عدن .

خلقت الحرب ومخلفاتها اوضاع بالغة الخطورة حيث إنهيار الخدمات والاخلاق عند الناس وتوقف عجلة التنمية .

وكانت الحياة شبه متوقفه وعملنا خلال رحلتنا معا والتي امتدت لخمس سنوات وتزيد باشهر، عملنا أولا على اخذ الأولويات في العمل من حيث رفع انقاض الحرب ،ووقف الصرف الصحي الذائم بسبب إن الشبكات قديمة لها أكثر من سبع عقود ،وكنا نعمل على تعزيز النظافة والاستقرار والبحث على مشاريع تستعيد العافية للتواهي .

يتمتع الأستاذ والاخ عبدالحميد بالنزاهة والاخلاق وشخصية قوية وكادر حكومي يتعامل مع قضايا المجتمع بحنكه وصبر وشفافية .

كانت السنة الأولى قاسية علينا بسبب الآثار الحرب ،ومع ذلك انطلقت رحلة التنمية في إستكمال تاهيل سفلتة خط باصهيب مدخل البنجسار التواهي ،وايضا استكمال رصف شارع خلف وبجانب شرطة التواهي .

ارتبطنا بفرص التنمية المقدمة من الصناديق مثل مشروع الاشغال العامة برئاسة م. حيدرة حبتور مدير عام المشروع ،والصندوق الاجتماعي التنمية ممثل بالمهندس غازي احمد علي – واستطعنا الاستفادة وقطعنا شوطا كبير في أعمال تاهيل جميع الممرات الصرف في منطقة القلوعة لمنازل بي بي والبوتريس ،وايضا قطعنا شوط في تاهيل عدد كبير من ممرات الصرف الصحي في التواهي ،وحي الاسماك حجيف .

عملنا على تاهيل الشوارع ورصفها ومنها ،شارع الهلال ،شارع اللبن ،حي ١٤ اكتوبر خلف السوق المركزي ،الحي السكني حجيف ،اعمال تاهيل ورصف شارع الرصافي القلوعة ،تاهيل شبكات المياة والمجاري لاحياء ابن زيدون مدخل القلوعة باتجاة النفق مع أعمال الرصف لبلوكات ،تاهيل ورصف حي سكني جولدمور ،تاهيل واعمال رصف الحي السكني جبل هيل مع تنظيم ممرات المشاة ،رصف طريق جبل عين التواهي ،تاهيل الخدمات مع أعمال رصف الحي السكني الفتح ،اعمال تاهيل الخدمات مع أعمال الرصف في منطقة بروسلي خلف مدرسة الفتح.

كما عملنا على إستبدال خطوط تصريف مياة وشبكات تصريف صحي في العديد من الاحياء والازقة مع تاهيل مناهل متهالكة واغطية جديدة كما عملنا على تنظيم شبكات الصرف الصحي والمياة في منطقة جبل كالتكس ،ومنطقة شعب البستان جولدمور ،كما يجري حاليا إستبدال خط شبكة صرف الصحي في منطقة الكمب القلوعة وهي شبكة متهالكة ،وعمل شبكة جديدة لتصريف الصرف الصحي ولاول مرة في منطقة حجيف مقابل محطة البترول وهي شبكة حديثة جديدة تنجز لاجل ربط المنازل بمنطقة الضخ لصرف الصحي في حجيف .

إنجاز خط تصريف صحي مركزي بجانب مكتب الاشغال بالمديرية القلوعة ،مع أعمال سفلتة أيضا لشارع الخلفي بجانب مسجد الروضة العام بالقلوعة مع توسعة الطريق ،إستبدال البلاط الارضي والانترلوك المكسر لجميع ممرات المشاة ،مع أعمال طلاء برذورات الطريق .

أعمال تاهيل شبكات صرف صحي في منطقة القلوعة بجانب مطحن الغلال مع أعمال رصف الشارع.

كما لنا اهتمامات في تاهيل البيئة وعملنا على تاهيل شاطى جولدمور السياحي،وايضا الاهتمام بأعمال الزينة وتجميل جدران بالرسومات والطلاء لخلق حالة من الجمال وغرس قيم الإنتماء والابداع .

كما إنه سيتم نهاية الشهر إفتتاح ساعة السلام السياحية والتي تقع على هضبة مقابل لساحل رواد البحر وهي ساعة قدمت لنا هدية من الالمان وتم متابعة إنجازها مع الصندوق الاجتماعي عدن لتشكل معلم جمالي وسياحي .

كما جرى إعادة تاهيل وبناء مدرسة ابن سيناء مع منظمة والتي كانت متوقفة من البناء لاكثر من عقد من الزمن .

وايضا ثانوية تمنع بنات جرت أعمال تاهيل وبناء الثانوية والتي هي كانت متوقفة لاكثر من عقد بسبب الأزمة والحرب .

كانت النتائح المحققة بالتواهي من حيث الانجاز للمشاريع وحسب المدة المزمنة من قبل المانحين قد حققنا بها سمعة طيبة عند كل المنظمات بفضل الية المتابعة والاشراف وحل المشاكل أولا لاول من قبل مدير عام المديرية الشعيبي ،فنالت كل قطاعات الخدمات نصب إهتمامنا وتعد مراكز الصحة والمجمعات من أفضل المراكز حيث تعمل بكافة الجهوزية في كافة التخصصات الباطني ،الاشعة ،الاسنان ،العيون،الامومة الامنة ،وتعمل المراكز في كافة الظروف .

إنني اليوم اقف اسجل هذة الأعمال الخدماتية في مجالات حياتنا ليعرف الجميع حجم النضال والمتابعة والمثابرة لانجاحها لخدمة المواطنين .

بقلم / سمير الوهابي .
رئيس لجنة التخطيط بمديرية التواهي .

 

 

قد يعجبك ايضا