محافظ شبوة يعقد اجتماعاً لمناقشة قضايا القطاع الصحي بالمحافظة.

118

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) شبوة

شبوة- عتق
21 / 9 / 2020م

 

 

عقد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم الاثنين اجتماعاً بالمختصين بالقطاع الصحي وذلك لمناقشة الوضع الصحي ومستوى الأداء والخدمة التي تقدم للمواطنيين في المحافظة.

وخلال الإجتماع كشف محافظ شبوة عن قرب إستكمال اعادة إعمار مستشفى عتق الجديد والذي تعرض للدمار أثناء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على المحافظة مطالبا كافة الاطباء الأخصائيين بضرورة زيارة المستشفى الجديد ، وطرح ملاحظاتهم على كل ما تحتاجه أقسامه المختصة من تعديلات مناسبة لأعمالهم بالمستشفى حتى يتم اعتمادها.

كما شدد محافظ شبوة على أهمية العمل بموجبات توصيات تقرير اللجنة الصحية، في مايتعلق باعتماد تقنية النظام المحاسبي الحديث بالمستشفى وتفعيل الدور الرقابي لمجلس الامناء، وتشغيل نوبات العمل الصحي بالمستشفى على مدار الساعة، واعادة النظر في تعرفت رسوم المساهمة المجتمعية، واعادة هيكلة الكوادر الصحية العاملة بالمستشفى وفقاً لتوصيفاتهم المهنية، واعتماد برامج التدريب والتأهيل المستمر لهم.

واكد المحافظ على ضرورة الإستفادة من الأجهزة الطبية الحديثة التي تم تزويد المستشفى بها من السلطة المحلية والمانحين والحفاظ عليها وإدخالها الخدمة، عقب إستكمال برامج التدريب على تشغيلها موجها اللجنة بمواصلة أعمالها في المستشفى حتى تتم معالجة الاخفاقات الإدارية والمالية التي يواجهها، والترتيب لعملية الانتقال الى المستشفى الجديد.

كما ناقش محافظ شبوة مع الكوادر الصحية المشاركة في اللقاء فكرة انشاء كلية الطب بالمحافظة لتصبح ثالث كلية حكومية بالمحافظة، على طريق إستكمال الشروط القانونية لإنشاء جامعة شبوة التي سبق صدور قرارات رئاسيه بها.

 

 

قد يعجبك ايضا