“الحيمـــدي” يلتقـــي وفـــود عـــدد مـــن الهيئـــات الدوليـــة ويثمـــن جهودهـــا الإنسانيـــة فـــي خدمـــة إبنـــاء المديريـــة..!!

30

عـــدن الخبـــر
اخبـــار محليـــة

••••صحيـــفة••《عـــدن الخبـــر》 ••( لحـــج / محمـــد عقابـــي ) :

التقى صباح اليوم الأربعاء الأخ “أحمد الحيمدي” القائم بمهام مدير عام مديرية المسيمير محافظة لحج في مكتبه كلاً من ضابط مشروع مؤسسة التضامن الأستاذة فاطمة طارق والدكتور رضوان محمد صالح المساعد الميداني لضابط المشروع والأخت رحمه مساعدة المشروع في المتابعه والتقييم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المقترحات التي تساعد في تنفيذ المشاريع الذي تستهدفها المؤسسة في الحوالات النقدية للنازحين ومشروعي الإنارة والمصابيح ومواقد الطهي الذي سيتم توزيعها على المستفيدين من الأسر في المديرية والبالغ عددها “250” حالة موزعة على عدد من القرى والمناطق.

كما التقى “الحيمدي” بحضور مدير مكتب السلطة المحلية الدكتور “فضل محمد سعيد”، ممثلي مؤسسة تمدين شباب ومنظمة كير، حيث تم في اللقاء مراجعة الكشوفات الخاصة بمستفيدي مشروع الدعم الطارئ لدعم سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر تضرراً في مجال الثروة الحيوانية والزراعة البالغ عددهم 1987 حالة من جميع مناطق المديرية، بمشاركة اللجنة المجتمعية وفرق المسح الخاص بالمشروع.

وأطلع القائم بمهام مدير عام المسيمير على الترتيبات النهائية للمستفيدات من مشروع تدريب المرأة الذي يأتي بدعم وتمويل من منظمة كير ضمن البرنامج الإغاثي الذي يخص تأهيل القطاع النسائي في الخياطة والكوافير وبعض الحرف والأعمال المهنية الأخرى بالشكل الذي يمكن المرأة من اكتساب المهارات والخبرات التي تساعدها في إعالة اسرتها من خلال إجادة العمل في هذه المهن الحرفية.

واعرب “الحيمدي” في ختام اللقاء عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثله بالشيخ حاميم الحوشبي للأخوة في المنظمات العاملة بالمسيمير، مثمناً دورها في تقديم المشاريع وتداخلاتها الإغاثية والإنسانية.

على صعيد آخر، القتى اليوم الأستاذ “أحمد إبن أحمد الحيمدي” القائم باعمال مدير عام مديرية المسيمير بمشرف برنامج التمكين ضمن مشروع صمود المجتمعي 2 الأستاذ “جميل الشعبي” والأخوة رؤساء واعضاء اللجان المجتمعية بالمناطق المستفيدة من المشروع بالمديرية.

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر قيادة السلطة المحلية بعاصمة المديرية آلية ومنهجية تنفيذ المبادرات المجتمعية على مستوى 8 مراكز و 10 مناطق في المديرية.

كما أستعرض اللقاء طرق تفعيل عمل البرنامج في المديرية من قبل اللجان المجتمعية التي تم تشكيلها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ويشمل البرنامج مناطق مكيديم والحومره ومخران وشعثاء وقرين ومشرخة.

قد يعجبك ايضا