وزير حقوق الانسان يصل إلى جنيف للمشاركة في أعمال الدورة38 لمجلس حقوق الإنسان

58

 

عدن الخبر/ متابعات

الثلاثاء 19يونيو 2018م

 

وصل. وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر الى مدينة جنيف السويسريه للمشاركه في الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان والتي بدت يوم الاثنين وتستمر حتى 6يوليو القادم .
وقال وزير حقوق الانسان في تصريح صحفي ادلاء به لوسائل الاعلام.اثناء وصولة مدينة جنيف بانه سوف يستعرض خلال مشاركته في الدورة حاله حقوق الانسان والوضع الانساني في اليمن . وسيعمل على نقل واقع وحالة حقوق الانسان في اليمن في ظل سيطرة مليشيات الحوثي منذوا انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014م حتى الان.

كما سيناقش مع فريق الخبراء الدوليين سبل التعاون والتنسيق المشترك.

واضاف بانه ستكون هناك ندوتان الاولى بتاريخ 22من الشهر الجاري واخرى في تاريخ 28 من هذا الشهر ايضا وستكرس لتعريف المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيه الدولية على الحقيقة وحجم الانتهاكات والممارسات والجرائم الوحشيه التي ترتكبها جماعه الانقلاب الحوثيه بحق الشعب اليمني في المناطق والمحافظات الخاضعه لسيطرتها.

وذكر عسكر في تصريحه بأنه سوف يلتقي بعدد من رؤساء البعثات الدبلماسية المنظمات الحقوقيه والدوليه لغرض تعزيز الشراكه وتبادل وجهات النظر والحوار حول التطورات الجديده في اليمن وعلى وجه الخصوص قضايا حقوق الانسان.
واكد الوزير ان مشاركة الحكومه في هذه الندوه يعكس مدى اهتمام وحرص القياده السياسيه متمثله بفخامه رئيس الجمهوريه المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اللذان يوليان ملف حقوق الانسان اولويه كبيرة

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له سعادة الدكتور / علي مجور المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحده جنيف .
.

رافقه رئيس لجنة الادعائات لتحقيق في انتهاكات حقوق. الانسان. القاضي احمد سعيد المفلحي ومعه عضوية اللجنة القاضي حسين المشدلي .والقاضي ناصر العوذلي

قد يعجبك ايضا