رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً موسعاً بالقيادات التنفيذية ومدراء المكاتب الخدمية بمحافظة ابين

137

 

عدن الخبر/ وكالات

عدن- سبأ

 

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،اجتماعاً موسعاً بالقيادات التنفيذية ومدراء المكاتب الخدمية بمحافظة ابين.

وفِي الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومحافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ووزرا الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع والمياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ،رحب فخامة الرئيس بالجميع..مستعرضا جملة مِن القضايا والمواضيع المتصلة بالشان الوطني..مؤكداً على الانتصار لارادة الشعب اليمني وقضاياه العادلة في بناء دولة العدالة والمساواة في إطار يمن اتحادي جديد.

وقال فخامة الرئيس “ان مشروع الظلام والكهنوت من المليشيا الحوثية الايرانية الى الزوال بفضل إرادة شعبنا وجيشه الوطني ومقاومته الباسلة وبدعم واسناد من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية واسناد من دولة الامارات العربية المتحدة”.

واضاف “نتطلع اليوم الى هموم واحتياجات شعبنا في كل المحافظات المحررة للوقوف على احتياجاته الاساسية والمرتبطة بحيات المواطن ومعيشته اليومية”..مطلعاً الى معاناة ابين المضاعفة جراء تطهيرها من الارهاب في العام 2011 وما لحقها من تدمير في بناها التحتية ومقومات الحياة المختلفة وتداعيات الحرب الحوثية الانقلابية على الوطن وتداعياتها وآثارها على الجميع.

واكد فخامة الرئيس اهتمامه بمحافظة ابين كغيرها من المحافظات وفق الظروف والامكانات المتاحة وذلك فِي إطار جهود الحكومة في هذا الصدد.

من جانبه عبر رئيس الوزراء عن سروره لمستوى التفاعل والانجاز الذي تم في المحافظة وتحت قيادتها في وقت زمني قصير وبوتيرة عالية منذ زيارته الاولى لها حيث تحركت العديد من المشاريع الخدمية المستعجلة في قطاع الكهرباء والمياه والصحة والأسماك والزراعة وغيرها،فضلا عن تعزيز الجوانب الامنيه..مؤكدا على ايلا المحافظة الاهتمام وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس لما عاناه ابنائها من تشرد وتدمير منذ العام 2011.

هذا وقم محافظ ابين شرحاً موسعاً لواقع المحافظة واحتياجاتها ومتطلبات الحياة الاساسية لها..لافتا الى جملة من المشاريع الاساسية الملحة التي تحتاجها المحافظة لتطبيع الحياة بصورة كاملة..مشيدا في هذا الصدد بجهود الحكومة وماتم تنفيذه خلال الفترة الماضية من مشاريع اسعافية لإعادة تأهيل محلج القطن بالكود وشبكة الري وترميم عددا من المباني الحكومية لنمارسة نشاطها وتعزيز تواجد المنظمات الدولية لتفعيل عملها في ظل الأوضاع الامنية المستقرة وتعزيز دور النيابة والقضاء التي تنعم بها المحافظة وإعادة دوران عجلة الحياة لمصلحة المواطن الذي عانى الكثير خلال السنوات الماضية.

واشار الى حاجة المحافظة لتعزيز قدرات قطاع الكهرباء والاهتمام بالطرق وصيانتها والتعليم من خلال تأهيل بعض المدارس في المناطق النائية التي لايزال الطلاب يدرسون تحت الأشجار وفِي العراء..مشيدا بجهود الهلال الاحمر الإماراتي الذي أعاد تأهيل نحو ثلاث مدارس في المحافظة وسيتم افتتاحها مع مطلع العام الدراسي الجديد..لافتاً الى فرص الاستثمار الواعدة في محافظة ابين في مجال الزراعة والثروة السمكية وغيرها.

هذا وقدم الوزراء المختصين عدد من الإيضاحات وبحث الحلول والمعالجات لعدد من القضايا المطروحة من قبل رئيس جامعة ابين والوكلاء ومدراء الخدمات التنفيذية.

ووجه فخامة الرئيس الحكومة بمتابعة المشاريع المتعثرة والإيفاء بالتزامات الصناديق المانحة لاعمار ابين ومتابعة وتفعيل اعتمادات مشروع ربط الأبراج الكهربائية في جعار لودر وتجهيز ميناء الأسماك بشقره وكاسر امواج أحور وتاهيل المعاهد الفنية والمهنية وغيرها من المشاريع الملحة في محافظة ابين.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي

قد يعجبك ايضا