وكيل أول حضرموت يلتقي فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن

137

 

 

 

صحيفة ((عــدن الخــبر)) المكــلا

 

 

التقى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم بالمكلا فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي الذي يزور حضرموت حاليًا برئاسة الخبير في القانون الدولي الإنساني ماري لويس توجاس.

وخلال اللقاء رحب الشيخ بن حبريش برئيس وأعضاء فريق الخبراء الأممي , ناقلًا لهم تحيات محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم ..

وقدم وكيل أول حضرموت للوفد الأممي شرحًا تفصيليًا عن الأوضاع الراهنة والتحديات والصعوبات التي تواجه السلطة المحلية وخاصة في الجوانب الخدمية وقضايا معيشة المواطنين , والجهود التي بذلت تعزيز في دعائم الأمن والاستقرار وسرعة تطبيع الحياة بعد القضاء على العناصر الإرهابية ودحرها من الساحل الحضرمي بدعم من التحالف العربي ،مشيرًا في هذا الاتجاه إلى الدور الكبير الذي اسهم به حلف حضرموت والقبائل والمجتمع عامة في عملية التحرير ورفد المنظومة العسكرية والأمنية وكذا في الحفاظ على المنشاءات العامة والنفطية منها على وجه الخصوص.

وأعرب الشيخ بن حبريش عن استعداد السلطة المحلية لتقديم كل ما من شأنه تسهيل مهمة فريق الخبراء الأممي والتعاون على إنجاح المهام الموكلة له .

من جانبها عبرت رئيسة الوفد الأممي عن شكرها والفريق المرافق لها على حسن الاستقبال والتعاون الكبير الذي أبدته قيادة السلطة المحلية من أجل إنجاز مهام الفريق , موضحة بأن هذه الزيارة لحضرموت تعد الأولى وستفتح لفريق الخبراء الأممي آفاق للتعاون والاطلاع على الكثير من القضايا عن قرب.

حضر اللقاء وكيل المحافظة للشؤون الأمن والدفاع صالح أحمد لحمدي , والمدير العام لمكتب وزارة الخارجية السفير سالم أحمد بلفقيه .

 

قد يعجبك ايضا